ما تعليق ” الاحتلال اسرائيل” على الانسحاب الأمريكي من سوريا؟

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 20 ديسمبر 2018 - 1:05 مساءً
ما تعليق ” الاحتلال اسرائيل” على الانسحاب الأمريكي من سوريا؟


علق رئيس الوزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأربعاء، على القرار الأمريكي بالانسحاب من سوريا.

وقال نتنياهو في تغريدة له على حسابه الشخصي في “تويتر”، مساء اليوم، “هذا بطبيعة الحال قرار أمريكي. سندرس الجدول الزمني لهذا القرار، وأسلوب تطبيقه وبطبيعة الحال سندرس أيضا التداعيات بالنسبة لنا”.

وتابع نتنياهو: “في أي حال من الأحوال سنعمل على صون أمن إسرائيل، وسندافع عن أنفسنا في هذه الساحة. لقد تحدثت أول أمس مع الرئيس ترامب، كما تحدثت أمس، مع وزير الخارجية، بومبيو. الإدارة الأمريكية قالت لي إن الرئيس يعتزم إخراج القوات الأمريكية من سوريا، وأوضحوا لي أنه توجد سبل أخرى للتعبير ميدانيا عن تأثيرهم”.

وفي السياق نفسه، أكد المندوب الإسرائيلي في الأمم المتحدة، السفير داني دانون، قبل انعقاد الجلسة الأممية الخاصة بمناقشة أنفاق “حزب الله” على حدود لبنان، أن “إسرائيل تحترم قرار الولايات المتحدة بالانسحاب من سوريا، لكن تل أبيب لديها مخاوفها الخاصة”، على حد قوله.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أكد أن الحرب ضد المجموعة الإرهابية “داعش”، كانت الهدف الوحيد من بقاء القوات الأمريكية في سوريا.
كما أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، مساء اليوم الأربعاء، أن واشنطن بدأت عملية سحب القوات من سوريا، وأن القوات الأمريكية تستعد للمرحلة التالية من محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.
وقالت ساندرز في بيان، اليوم الأربعاء “بدأنا إعادة القوات الأمريكية إلى الوطن، ونحن ننتقل إلى المرحلة التالية من هذه الحملة”.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.