تركيا تسابق العرب في اعادة تحسين العلاقة مع اسرائيل

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 2 يونيو 2016 - 9:29 صباحًا
تركيا تسابق العرب في اعادة تحسين العلاقة مع اسرائيل


تركيا تسابق العرب في اعادة تحسين العلاقة مع اسرائيل

بيت لحم – معا – كشفت القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي الليلة الماضية ان مسودة اتفاق بين تركيا واسرائيل قد اصبحت جاهزة بعد ان تم ردم نقاط الخلاف التي عرقلت عودة العلاقات الى طبيعتها .

وكانت علاقات تركيا باسرائيل تدهورت قبل خمس سنوات بعد حادثة سفينة مرمرة التي حضرت لرفع الحصار عن غزة ومساعدة الشعب الفلسطيني ، واستشهد فيها 11 مناضلا تركيا .

القناة العاشرة قالت ان الاتفاق المزمع سيشمل عودة السفير الاسرائيلي الى انقرة .يشار الى ان تركيا ترفض طلب اسرائيل التعامل مع حركة حماس على انها حركة ارهابية ولكنها تمنع ادارة عمليات من اراضيها .

في غضون ذلك قالت مصادر اسرائيلية ان هناك اتصالات متواصلة مع دول عربية يتخللها تبادل وثائق وهو ما اكد عليه محلل الشؤون العسكرية في صحيفة معاريف، يوسي ميلمان، عبر مقالة تحليلية حينما كشف قائلا”: أعداء إيران من العرب السنّة تحولوا باتجاه إسرائيل، وتوصلوا معها إلى اتفاقات سرية، عسكرية واستخبارية، تقدر بمئات الملايين من الدولارات، لمصلحة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.