فضيحة جديدة تطال بلاتر

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 4 يونيو 2016 - 11:14 صباحًا
فضيحة جديدة تطال بلاتر


فضيحة جديدة تطال بلاتر

جوزيف بلاتر (أ ف ب)
أظهر تحقيق داخلي بالإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أن رئيسه السابق السويسري جوزيف بلاتر، والسكرتير العام السابق جيروم فالك، والمسؤول المالي السابق ماركوس كاتنر، تربحوا من خلال مناصبهم بمبالغ تزيد على 79 مليون فرنك سويسري (80 مليون دولار) خلال الأعوام الخمسة الماضية.

وكشف مكتب محاماة “كوين إيمانويل” الذي أجرى التحقيقات، أن “هناك ترتيبات تعاقدية عادت بالنفع على مجموعة صغيرة من المسؤولين السابقين بالفيفا” بعضها تضمن بنود “تخالف القانون السويسري”، حسب ما ذكره الفيفا في بيان.

وكشفت التحقيقات أيضاً أن “أدلة كشفت عن جهود مشتركة بين ثلاثة من المسؤولين البارزين السابقين بالفيفا للتربح من خلال الزيادات السنوية للرواتب، ومكافآت كأس العالم وغيرها من الحوافز”.

وأضاف الفيفا: “التحقيق كشف أدلة عن انتهاك قواعد الأمانة، وأثار تساؤلات أيضاً حول دور اللجنة الفرعية المسؤولة عن التعويضات بالفيفا”.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.