لافروف يستنكر رد فعل تركيا حول قرار ألمانيا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 4 يونيو 2016 - 5:02 مساءً
لافروف يستنكر رد فعل تركيا حول قرار ألمانيا


عبر وزير الخارجية الروسي عن استنكاره لرد فعل تركيا على قرار مجلس النواب الألماني ، وقال سيرغي لافروف على شبكة التلفزيون الروسي، السبت: أظن أن كل هذا ناجم عن عدم رغبة تركيا في أن تكون شريكاً في عدد كامل من المسائل… وأعتبر رد فعل الأتراك على قرار البوندستاغ انفعالياً وغير مناسب.

وأضاف الوزير الروسي: “أظن أن هذا الاعتراف أتى بسبب عدم رغبة تركيا في أن تكون شريكا فعليا في عدد من المسائل، جراء محاولاتها المتكررة خلق مشكلات وإهانة شركائها، بما في ذلك في أوروبا. اعتقد أن ردها على قرار البرلمان الألماني غير مناسب على الإطلاق”.

وكانت تركيا قد استدعت سفيرها من ألمانيا للتشاور بعد أن صادق مجلس النواب الألماني بأغلبية كبيرة، الخميس، على قرار رمزي يصف مقتل الأرمن على أيدي القوات العثمانية عام 1915 بأنه “إبادة جماعية”.

ونددت تركيا بتبني مجلس النواب الألماني قرارا يعترف بالإبادة الأرمنية مع انتهاء حقبة السلطنة العثمانية معتبرة أنه يشكل “خطأ تاريخيا” وأنها تعتبره “باطلا ولاغيا”.

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن اعتراف النواب الألمان بإبادة الأرمن سيؤثر على العلاقات بشكل خطير.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.