الجيش يستعيد ثلاث قرى بريف حلب الجنوبي ويتقدم بريف تدمر

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 5 يونيو 2016 - 11:40 صباحًا
الجيش يستعيد ثلاث قرى بريف حلب الجنوبي ويتقدم بريف تدمر


استعاد الجيش العربي السوري بعض المناطق التي خسرها نتيجة استغلال جبهة النصرة المدرجة على لائحة الإرهاب الدولي نظام «وقف العمليات القتالية» ووجود مجموعات إرهابية  موقعة على الاتفاق لا يستهدفها سلاحا الجو السوري والروسي فقصفت أحياء حلب وشنت هجوماً بريفها الجنوبي بمشاركة أكثر من ألف مقاتل بينهم أتراك، الأمر الذي شكك فيه معارضون، وذلك بالترافق مع تقدم «قوات سورية الديمقراطية» باتجاه مدينة منبج بريف المحافظة الشمالي من محورين.

مصادر إعلامية قالت أمس،  قوّة مشتركة من الجيش السوري و«حزب اللـه» استعادت مساء أمس السيطرة على قرى خلصة، برنة، زيتان وحميرة بريف حلب الجنوبي بعد هجوم عنيف شنته «النصرة» وحلفاؤها من التنظيمات الإرهابية وتمكنت من خلاله من السيطرة على عدة مناطق في الريف المذكور

وفي ريف تدمر، اكد مصدر عسكري، إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحكمت سيطرتها الكاملة على صوامع الحبوب والتلال المحيطة بها شمال شرق مدينة تدمر بعد اشتباكات عنيفة مع إرهابيين من تنظيم «داعش».

وأكد المصدر مقتل العديد من إرهابيي «داعش» خلال الاشتباكات وتدمير عدد من الآليات والعربات المزودة برشاشات متنوعة.

ولفت المصدر إلى أن عناصر الهندسة في الجيش قاموا بتمشيط المنطقة وتفكيك العبوات والألغام التي زرعها إرهابيو «داعش» في المنطقة.

أما في ريف حماة فقد أفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة اشتبكت فجر أمس مع مجموعات إرهابية من تنظيم «جبهة النصرة» و«أحرار الشام» هاجمت نقاطاً عسكرية في محيط قرية بلدة معان شمال مدينة حماة بنحو 35 كم.

ولفت المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت بإحباط الهجوم ومقتل وإصابة عشرات الإرهابيين وفرار من تبقى منهم باتجاه ريف إدلب الجنوبي.

وذكر المصدر أن وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية ضد أحد المقرات الرئيسية لإرهابيي «أحرار الشام» في شمال بلدة معان أسفرت عن سقوط 40 قتيلاً على الأقل بينهم وتدمير عربة مصفحة وعربتين مزودتين برشاشات ثقيلة.

وفي السويداء أكد مصدر عسكري أن وحدة من الجيش نفذت صباح أمس عملية نوعية ضد تجمع لإرهابيي «داعش» في قرية القصر شمال شرق السويداء بنحو 60 كم.

ولفت المصدر العسكري إلى أن العملية النوعية أسفرت عن تكبيد التنظيم التكفيري خسائر بالأفراد وتدمير مربض مدفعية لهم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.