داعش تصد هجوم الجيش العراقي بالدروع البشرية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 5 يونيو 2016 - 1:21 مساءً
داعش تصد هجوم الجيش العراقي بالدروع البشرية


أفاد مصدر محلي عراقي من داخل مدينة الفلوجة التي تشهد معركة لتحريرها من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي في غرب العراق، بمقتل وجرح 75 مدنياً ،استخدمهم التنظيم دروعاً بشرية، منذ بدء المعركة.

وأوضح المصدر، أن ثمانية مدنيين بينهم امرأتان، استشهدوا وأصيب 22 آخرون ضمنهم تسعة أطفال وست نساء بجروح، إثر القصف المدفعي، خلال الساعات الـ48 الأولى من انطلاق عمليات تحرير الفلوجة.

وأضاف المصدر، أن تنظيم “داعش” استخدم المدنيين في صد القصف، رافضاً في الوقت نفسه نزوح العائلات المدنية من داخل الفلوجة نحو القوات العراقية التي تمكنت من إنقاذ الآلاف الذين كانوا بقبضة التنظيم أيضا دروعا بشرية في محيط المدينة.

وتابع المصدر الذي تحفظ الكشف عن أسمه، قائلا إن ثمانية مدنيين قتلوا، وجرح 35 آخرون خلال الأسبوع الماضي وحتى أمس الجمعة، بسبب القصف الذي يصده تنظيم “داعش” بأجساد العائلات وسط الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار غرب العراق.

واستطاعت القوات العراقية، تحرير منطقتين مهمتين هما الكرمة والصقلاوية، شرق وشمال الفلوجة، من قبضة  تنظيم “داعش” الإرهابي الذي سيطر على المدينة في يناير/كانون الثاني 2014.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.