الدفاع الروسية: تمديد التهدئة في داريا لمدة 72 ساعة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 6 يونيو 2016 - 11:09 صباحًا
الدفاع الروسية: تمديد التهدئة في داريا لمدة 72 ساعة


أعلن مركز حميميم لتنسيق المصالحة في سوريا، الأحد، تمديد التهدئة في مدينة داريا بريف دمشق الغربي لمدة 72 ساعة، أي حتى الساعة 24.00 من 7 يونيو/حزيران الجاري.

وجاء في بيان صدر عن المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية، أن هذه الخطوة تم اتخاذها بمبادرة من الجانب الروسي من أجل ضمان أمن إيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان محافظة دمشق.

من جهة أخرى، أفاد المركز برصده 9 انتهاكات لنظام وقف الأعمال القتالية في سوريا خلال الساعات الـ24 الماضية، كان 5 من هذه الانتهاكات حصلت في محافظة دمشق، فيما وقعت الانتهاكات الـ4 الأخرى فى أراضي محافظة حلب، ليرتفع بذلك عدد خروقاتها إلى 635.

وقال المركز في بيان له اليوم إن “إرهابيي ما يسمى “جيش الإسلام” قصفوا بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ أحياء الميدان وضاحية الأسد والخالدية والمدينة القديمة في حلب ومساكن برزة وبعض المزارع بريف دمشق”.
وفي محافظة دمشق استهدف مسلحو التنظيم البلدات حرستا وجوبر وأرض الساقية، كما قصفوا أيضا مرتين حي مساكن برزة بدمشق المدينة.

وأشار البيان في الوقت ذاته إلى صمود الهدنة في أغلب المناطق السورية، مضيفا أن عدد المدن والقرى والبلدات، التي انضمت لنظام وقف الأعمال القتالية في سوريا، بلغ 134، فيما بقي عدد المجموعات المسلحة، التي أعلنت التزامها بمبادئ الهدنة، على حاله، اي عند 60.

المصدر: موقع وزارة الدفاع الروسية

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.