إسرائيل تجري تجربة ناجحة لصاروخ “حيتس 3”

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 10 ديسمبر 2015 - 1:02 مساءً
إسرائيل تجري تجربة ناجحة لصاروخ “حيتس 3”


بيت لحم- معا- اجرت وزارة الجيش الاسرائيلي، اليوم الخميس، تجربة وصفتها بالناجحة لمنظومة الصواريخ الاعتراضية “حيتس 3” في القاعدة العسكرية “بلماخيم”، وفقا لما نشرته المواقع العبرية.

وأشارت هذه المواقع إلى أن صاروخ “حيتس 3” استطاع اعتراض واسقاط صاروخ من نوع “انكور” جرى اطلاقه من أحدى طائرات سلاح الجو الاسرائيلي، حيث رصدت منظومة صواريخ “حيتس 3” اطلاق الصاروخ وتم اطلاق صاروخ واسقطه في الجو، ما اعتبرته وزارة الجيش بالتجربة الناجحة لهذه المنظومة.

وأضافت هذه المواقع أن هذه التجربة الناجحة هي الأولى لهذه المنظومة من الصناعات العسكرية الاسرائيلية بالتعاون مع الولايات المتحدة، حيث جرت أخر تجربة لهذا الصاروخ قبل عام من نفس القاعدة العسكرية “بلماخيم” ولكنها فشلت.

وأشارت هذه المواقع أن صاروخ “حيتس 3” معد لاعتراض الصواريخ الباليستية خارج الغلاف الجوي، وجرى تصنيع هذه المنظومة بشكل مشترك بين الصناعات العسكرية الاسرائيلية والوكالة الأمريكية للدفاع الصاروخي “MDA”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.