الخارجية الروسية: تم رصد تحرك شاحنات ضخمة وإرهابيين من تركيا إلى سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 11 يونيو 2016 - 11:33 صباحًا
الخارجية الروسية: تم رصد تحرك شاحنات ضخمة وإرهابيين من تركيا إلى سوريا


أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أنه تم رصد تحرك لشاحنات ضخمة تنقل الأسلحة والذخيرة وعبور أكثر من 200 مسلح من جهة الحدود التركية وانضمامهم إلى فصائل «جبهة النصرة» الإرهابية قرب إدلب.

وحذرت زاخاروفا في مؤتمر صحفي أمس من أن تنظيمي «جبهة النصرة» و«أحرار الشام» الإرهابيين يواصلان الاعتداءات على مواقع الجيش العربي السوري شمال وجنوب حلب ويحاولان تطويق المدينة، مشيرة إلى سقوط نحو 100  شهيد من المدنيين في حي الشيخ مقصود بقصف «جبهة النصرة» الإرهابية حيث يشارك في هذه العمليات أكثر من 2000 إرهابي.

وبينت زاخاروفا أن نظام وقف الأعمال القتالية في سورية ما زال صامداً رغم استمرار الاستفزازات من قبل الإرهابيين ولاسيما في حلب وريفها، معتبرة أن هذه الاستفزازات تستهدف نظام وقف الأعمال القتالية الذي دخل حيز التنفيذ في سورية أواخر شباط الماضي.

في سياق متصل جددت زاخاروفا دعوة النظام التركي إلى مساءلة مرتكبي جريمة قتل الطيار الروسي أوليغ بيشكوف الذي أطلق مسلحون النار عليه عندما كان يهبط بمظلته إثر إسقاط قاذفته «سو24» بصاروخ تركي في سماء ريف اللاذقية الشمالي في تشرين الثاني الماضي واعتبرت الدبلوماسية الروسية أن القضاء التركي يحاول إغلاق قضية قتل الطيار الروسي، مشيرة في هذا الخصوص إلى رفض محكمة تركية مساءلة المشتبه به الرئيسي في ارتكاب هذه الجريمة البارسلان شيليك الذي أطلق النار على الطيار الروسي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.