لجنة من غرفة تجارة دمشق وريفها.. انخفاض أسعار المواد الاستهلاكية وارتفاع أسعار الفروج واللحوم

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 9:56 صباحًا
لجنة من غرفة تجارة دمشق وريفها.. انخفاض أسعار المواد الاستهلاكية وارتفاع أسعار الفروج واللحوم


لجنة من غرفة تجارة دمشق وريفها.. انخفاض أسعار المواد الاستهلاكية وارتفاع أسعار الفروج واللحوم

أكد أعضاء لجنة غرفة تجارة دمشق وريفها المكلفة مناقشة واقع أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية في الأسواق وجود انخفاض في أسعار المواد الأساسية من 15إلى20 بالمئة وأسعار المنظفات من 5 إلى 15 بالمئة فيما لوحظ ارتفاع أسعار الفروج واللحوم.

وخلال اجتماعهم اليوم مع معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “جمال الدين شعيب” لفت أعضاء اللجنة إلى عدم وجود انخفاض في أسعار المواد الكهربائية ومواد البناء والحديد مؤكدين ضرورة العمل لخفض أسعار مختلف المواد.

وعرض شعيب جهود الوزارة لخفض أسعار المواد خلال شهر رمضان المبارك بما يتلاءم والقدرة الشرائية للمواطنين مشيرا إلى أهمية تعاون أصحاب الفعاليات التجارية في هذا المجال استجابة لقرارات الوزارة و دعوات اتحاد غرف التجارة السورية.

وقرر المجتمعون عقد ندوة يوم الأحد القادم في غرفة تجارة دمشق لشرح مضمون القرار 1282 المتعلق بحجز المواد والسلع الاستهلاكية الأساسية في حال مخالفة أحكام القانون رقم 14 لعام 2015 على أن تعقد اللجنة اجتماعات دورية وصولا إلى تحقيق استقرار في أسعار المواد والسلع المختلفة.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أصدرت في السادس من الشهر الحالي القرار رقم 1282 القاضي بحجز كامل البضاعة فورا في حال مخالفة المستوردين المنتجين وتجار الجملة ونصف الجملة للمواد والسلع الاستهلاكية الأساسية أحكام قانون التجارة الداخلية وحماية المستهلك 14 لعام 2015 لجهة الاحتكار أو الامتناع عن البيع أو عدم تداول الفواتير النظامية.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.