لاول مرة- انتخاب اسرائيل لرئاسة اللجنة القانونية في الأمم المتحدة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 9:57 صباحًا
لاول مرة- انتخاب اسرائيل لرئاسة اللجنة القانونية في الأمم المتحدة


لاول مرة- انتخاب اسرائيل لرئاسة اللجنة القانونية في الأمم المتحدة

بيت لحم – معا – انتخب سفير اسرائيل في الأمم المتحدة داني دانون الليلة الماضية رئيسا للجنة القانونية التابعة للامم المتحدة، في سابقة هي الأولى في تاريخ اسرائيل وفقا لما نشرته المواقع العبرية اليوم الثلاثاء .

واعتبر السفير الاسرائيلي في الامم المتحدة داني دانون انتخابه لرئاسة هذه اللجنة نجاحا كبيرا للدبلوماسية الاسرائيلية، خاصة في ظل معارضة شديدة من الدول العربية والفلسطينيين لتسلم اسرائيل رئاسة هذه اللجنة، وكان دور الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية في الامم المتحدة السبب المباشر في حصول سفير اسرائيل على هذا المنصب .

وأشارت هذه المواقع الى أن اللجنة القانونية في الامم المتحدة هي اللجنة السادسة الرئيسية للمنظمة الدولية، والتي يجري التوافق على رئيسها بين اعضاء الامم المتحدة، ونتيجة لاعتراض الدول العربية على ترشيح سفير اسرائيل داني دانون، جرى اللجوء امس الى الاقتراع السري حيث حصل دانون على 109 اصوات من اعضاء الامم المتحدة، في حين حصل ممثل السويد على 10 اصوات و4 اصوات لكل من ممثلة اليوم وممثل ايطاليا .

وبحسب القانون فان اللجنة القانونية تقوم بتشجيع التقدم المطرد للقانون الدولي وهي اللجنة المفوضة بوضع المعاهدات الدولية الجديدة، وتختص بتبني تلك المعاهدات والتوصية بها للدول للتوقيع عليها والمصادقة عليها والانضمام لهذه المعاهدات


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.