روسيا تعلن هدنة بحلب مدتها 48 ساعة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 16 يونيو 2016 - 10:57 صباحًا
روسيا تعلن هدنة بحلب مدتها 48 ساعة


أعلنت وزارة الدفاع الروسية الأربعاء يوم أمس الأربعاء عن هدنة مدتها 48 ساعة في حلب بدءا من ليلة 16/حزيران الموافق الخميس.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن وقف إطلاق النار سيبدأ من الساعة 00:01 ليلة الخميس ويهدف إلى الحد من العنف وتحقيق الاستقرار، وأشار بيان الوزراة إلى أن وقف إطلاق النار يأتي بمبادرة من موسكو.

وذكرت الوزارة أنه في الآونة الأخيرة دارت معارك شرسة في محافظة حلب، موضحة أن مسلحي التنظيم الإرهابي “جبهة النصرة” ومسلحي تنظيم “أحرار الشام” هاجموا مواقع الجيش السوري وقوات الدفاع الوطني في حي الشيخ مقصود حيث الغالبية الكردية.

بدروه ، وأكد المركز رصد 5 حالات لانتهاك نظام وقف إطلاق النار في سوريا خلال الـ24 ساعة الماضية، 4 في محافظة دمشق وحالة واحدة في محافظة القنيطرة، وكشف المركز عن ارتفاع عدد البلدات التي انضمت إلى الهدنة في سوريا إلى 150.

وأضاف “خلال الـ24 ساعة الماضية، تم إبرام اتفاقات الهدنة مع ممثلين عن بلدتين في محافظتي حلب ودرعا، وارتفع عدد البلدات التي انضمت إلى عملية المصالحة إلى 150”.

يذكر أن الاتفاق الروسي الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار في سوريا دخل حيز التنفيذ في 27 فبراير/شباط الماضي، ولكنه لا يشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” وغيرهما من التنظيمات الإرهابية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.