العبادي يعلن تحرير الفلوجة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 18 يونيو 2016 - 1:03 مساءً
العبادي يعلن تحرير الفلوجة


أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أن قوات الأمن العراقية استعادت السيطرة على معظم مدينة الفلوجة وأن تنظيم “داعش” لم يعد يسيطر سوى على “جيوب صغيرة” فيها.

وقال العبادي في كلمة متلفزة مقتضبة، الجمعة 17 يونيو/حزيران: “لقد وعدنا بتحرير الفلوجة وها قد عادت الفلوجة، قواتنا أحكمت سيطرتها على داخل المدينة لكن هناك بعض البؤر التي تحتاج إلى تطهير خلال الساعات القادمة”.

وأضاف العبادي: “القوات الأمنية وفت بوعدها وحررت الفلوجة”.

ومضى يقول: “لقد ضحت قواتنا من أجل مدينتكم ومن أجل إعادة النازحين إلى هذه المدينة ونريد أن يكون أمن وسلام في هذه المدينة وهدفنا هو صيانتكم وصيانة جميع العراقيين، وها هم العراقيون من كل محافظات العراق يضحون بأنفسهم”.

وفي وقت سابق من الجمعة أفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن بأن مركز مدينة الفلوجة أصبح محررا من سيطرة تنظيم “داعش”.

وقال العميد معن للصحفيين، “نعم، مركز مدينة الفلوجة تم تحريره، والقوات الأمنية متواجدة هناك”.

هذا وأكد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت تحرير مركز مدينة الفلوجة.

وقال التلفزيون العراقي الرسمي الجمعة إن القوات العراقية استعادت مبنى البلدية في الفلوجة من أيدي تنظيم “داعش” فيما يرمز لسيطرة الحكومة على المدينة التي تقع إلى الغرب من بغداد وتبعد عنها مسافة ساعة بالسيارة، وذلك بعد نحو أربعة أسابيع من بدء الهجوم.

وذكر التلفزيون أن الشرطة رفعت العلم العراقي فوق المبنى وتواصل ملاحقة مسلحي “داعش” الذين يسيطرون على أجزاء أخرى من المدينة.

كما أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، الجمعة، عن توجه القوات المشتركة لتحرير ما تبقى من مدينة الفلوجة بعد فرض السيطرة على مركز مدينتها.

وقال الفريق جودت في بيان، “إن القوات المشتركة تتقدم باتجاه تحرير أحياء مدينة الفلوجة كافة بعد انهيار خطوط صد دفاعات إرهابيي داعش وهروبهم من أرض المعركة”.

وكانت أفادت وزارة الدفاع العراقية في بيان الجمعة 17 يونيو/حزيران بتحرير منطقة العرسان جنوب شرق الفلوجة بشكل كامل، ورفع العلم العراقي عليها.

وقالت الدفاع العراقية إن فرقة المشاة 17 نجحت في تحرير المنطقة، وعثر أفرادها خلال البحث والتفتيش على عدد من المدافع والصواريخ والعتاد التي تركها مسلحو “داعش” بعد اقتحام قطعات الفرقة المناطق التي كانت تسيطر عليها هذه الجماعات.

وورد في بيان الوزارة أن طائرات التحالف الدولي دمرت ضمن قاطع قيادة عمليات تحرير نينوى 5 عجلات تابعة لتنظيم داعش ومخازن وعتادا، وبالإضافة إلى مقتل 10 من عناصر التنظيم في قاعدة القيارة، وتدمير مصنع للتفخيخ قرب قرية جحلة في ناحية القيارة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.