قطر تفضح مرسي

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 19 يونيو 2016 - 10:25 مساءً
قطر تفضح مرسي


بيان وزارة الخارجية القطرية تجاه الحكم الصادر على الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي في القضية المعروفة إعلاميا بـ “التخابر مع قطر” أثار ردة فعل سلبية لدى بعض الخبراء الذين انتقدوا الدور القطري في المنطقة.

واعتبر مدير مركز طيبة للدراسات والأبحاث السياسية، خالد رفعت، أن الحكم الصادر، أمس السبت، في قضية التخابر المتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي، صحيح من الجانب القانوي، مشيراً إلى أن المحكمة حكمت بحبس البعض وبالبراءة لآخرين، كلٌ حسب مشاركته في القضية المنظورة.

وأضاف رفعت في حديث لوكالة “سبوتنيك”، الأحد، “أن أكبر دليل إدانة في هذه القضية هو أن قناة الجزيرة القطرية قد أذاعت صورا لمستندات سرية تخص تسليح الجيش المصري، وهذا مثبت ويعتبر من أهم أحراز قضية التخابر، واستنكر رد فعل قطر قائلا “بأي وجه يمكن أن تعلق على حكم المحكمة المصرية”.

وانتقد رفعت الدور القطري قائلا “قطر هي قاعدة أمريكية تنفذ الأوامر الأمريكية في المنطقة، وهنا سؤال بسيط يطرح نفسه وهو ما أهمية تلك المستندات السرية الخاصة بالجيش المصري لدولة مثل قطر، إلا أن تعطيها لأمريكا وإسرائيل”.

وأوضح مدير مركز طيبة للدراسات والأبحاث السياسية أنه يجب أن تكون خلفيات ومقومات حضارية وثقافية وعلمية للدولة التي تقوم بانتقاد دولة اُخرى.

وكانت وزارة الخارجية القطرية أصدرت بيانا أعربت فيه عن استنكارها للحكم الذى أصدرته محكمة جنايات القاهرة أمس، في القضية المعروفة بقضية “التخابر مع قطر”، وقالت إن هذا الحكم عارٍ عن الصحة ويجافى العدالةَ والحقائقَ، لما تَضمنه من ادعاءات مضللة تخالف سياسة دولة قطر تجاه جميع الدول الشقيقة ومن بينها مصر.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.