رئيس الأركان الروسي: نحن من نفد صبرنا حيال الوضع في سورية وليس الأمريكيون

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 21 يونيو 2016 - 8:52 صباحًا
رئيس الأركان الروسي: نحن من نفد صبرنا حيال الوضع في سورية وليس الأمريكيون


قال رئيس هيئة الأركان الروسية الجنرال فاليري غيراسيموف: “نحن من نفد صبرنا حيال الوضع في سورية وليس الأمريكيون” وذلك في رد على التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مؤخراً.

وأكد غيراسيموف التزام بلاده باتفاقات دعم وقف الأعمال القتالية والتهدئة في سورية مشيراً في الوقت ذاته إلى أن “الجانب الأمريكي يواجه صعوبات مع المعارضة التي تقع تحت سيطرته”.

وبين غيراسيموف في بيان صحفي صدر عنه اليوم أن وزارة الدفاع الروسية ترسل إلى الولايات المتحدة معطيات حول أماكن وجود مواقع لتنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين لكن الجانب الأمريكي لا يستطيع حتى الآن الفصل بين من يسميهم “المعارضين” والإرهابيين الأمر الذي يسمح للأخيرين بـ “استعادة قوتهم” ما يؤدي بدوره إلى تصعيد التوتر في سورية مؤكداً أنه “ليس من الممكن أن يستمر هذا الوضع إلى ما لا نهاية”.

وكانت موسكو أكدت في الآونة الاخيرة أن واشنطن لم تف بالتزامها بخصوص فصل مجموعات “المعارضة المسلحة” التابعة لها عن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي الأمر الذى يعرقل الحرب على الإرهابيين ويعطيهم مزيداً من الوقت لتعزيز مواقعهم.

وأوضح غيراسيموف أن الأمريكيين يريدون اعتبار عمليات القصف التي يقوم بها “مسلحو المعارضة” ضد مواقع الجيش العربي السوري والبلدات الآمنة باستخدام راجمات الصواريخ المتعددة مجرد “انتهاكات غير ملموسة” لنظام وقف الأعمال القتالية وبالمقابل يصنفون على الفور جميع العمليات الجوابية المتوازية التي يقوم بها الجيش السوري ضد أعمال “المسلحين” على أنها “ضربات غير متكافئة”.

ولفت غيراسيموف إلى أن مهمة حل جميع المسائل العالقة حول سورية يقوم بها مركز الرد السريع على انتهاكات نظام وقف الأعمال القتالية العامل في جنيف والذى شكلته موسكو وواشنطن مضيفاً: إن “ممثلين عن البنتاغون والمخابرات والخارجية الأمريكية موجودون في المركز مع ضباط روس يومياً على مدى 24 ساعة”.

وأشار رئيس هيئة الأركان الروسية إلى أن هناك “قناة للتواصل المباشر تعمل بشكل دائم وتخص منع وقوع حوادث في المجال الجوي السوري بين قاعدة حميميم الجوية الروسية ومركز تخطيط العمليات الجوية في قاعدة العديد الأمريكية”.

وتابع غيراسيموف: “لهذا السبب عندما نتلقى من الإدارة الأمريكية اتهامات بأننا نستخدم قنوات التواصل بصورة غير مهنية فإننا نستنتج أنها إما لا تعلم عن قنوات التعاون العاملة أو تحصل على معلومات غير مؤكدة”.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميترى بيسكوف أكد قبل يومين أن العملية العسكرية الروسية ضد المجموعات الإرهابية في سورية مستمرة محذراً من أن “التحام” ما تسمى المعارضة المعتدلة بتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي يعوق كالسابق القيام بمهمة محاربة الإرهاب في سورية.

 

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.