دي ميستورا: آب القادم هو الحد الأقصى لاستئناف الحوار السوري ـ السوري

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 22 يونيو 2016 - 10:58 صباحًا
دي ميستورا: آب القادم هو الحد الأقصى لاستئناف الحوار السوري ـ السوري


أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا أن شهر آب القادم هو الحد الأقصى لاستئناف الحوار السوري- السوري في جنيف.

وقال دي ميستورا خلال تقديمه تقريراً أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس: إن الأمم المتحدة لا تزال متمسكة بشهر آب كموعد أقصى لإطلاق عملية التسوية السياسية للأزمة في سورية، مشيراً إلى أن انطلاق الجولة الجديدة من الحوار يتطلب توصل رئيسي المجموعة الدولية لدعم سورية، روسيا والولايات المتحدة الأميركية، إلى الأرضية المشتركة التي سينطلق منها العمل.

وأعاد دي ميستورا تأكيد أن السوريين هم من يقررون مستقبل بلادهم بأنفسهم، منوهاً بالتقدم الذي حققته الجولة الأخيرة من الحوار السوري- السوري. وأشار دي ميستورا إلى أن اتفاق وقف الأعمال القتالية يعاني تحديات كبيرة في العديد من المناطق السورية. وأشار دي ميستورا إلى أن القرارين الدوليين «2254» و«2268» يؤكدان الحل السياسي للأزمة في سورية، مشدداً على أن الحل العسكري غير متاح ولا يمكن الوصول إليه.

من جانب آخر نوّه دي ميستورا بتعاون الحكومة السورية في إيصال المساعدات الإنسانية إلى محتاجيها.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.