‏الرئيس الأسد يستقبل وفداً من كبار علماء الدين الإسلامي بمناسبة شهر رمضان المبارك

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 22 يونيو 2016 - 7:39 مساءً
‏الرئيس الأسد يستقبل وفداً من كبار علماء الدين الإسلامي بمناسبة شهر رمضان المبارك


التقى السيد الرئيس بشار الأسد بوفد كبار علماء الدين الإسلامي اليوم، ودار الحديث تطورات الوضع في سورية والدور الذي تقوم به المؤسسة الدينية في الأزمة التي تواجهها البلاد..

–  الرئيس الأسد ركز خلال اللقاء على الدور المنوط بعلماء ورجال الدين في رفع مستوى الوعي بهدف حماية الدين الإسلامي والمجتمع من الأخطار التي تتهدّده مثل التطرف والغلو، معتبراً أن حالة التنوع التي تعيشها سورية لن يحميها الا الوعي الشعبي للمجتمع.

مشدّداً على أهمية ما تقوم به المؤسسة الدينية في نشر الفهم الصحيح للدين، واعتبر أنه يجب أن نولي الأجيال المقبلة كل الاهتمام وان نخاطبها بأسلوب التحليل وليس التلقين، مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستكون أصعب من الناحية الفكرية عقائدياً وثقافياً ومجتمعياً.

–  رجال الدين من ناحيتهم أكدوا عزمهم على مواصلة العمل لتنقية الدين الإسلامي من الشوائب التي أساءت إليه وتسببت بها تنظيمات لا تعرف من الدين سوى اسمه، مشددين على أن الخطوة الأهم في هذا السياق هي الاستمرار في محاربة الفكر الإرهابي المتطرف ونشر الوسطية والانفتاح.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.