الكهرباء تنوي رفع تعويضات عمالها بالمهن الخطرة إلى 5% من الآجر المقطوع.

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 1:19 مساءً
الكهرباء تنوي رفع تعويضات عمالها بالمهن الخطرة إلى 5% من الآجر المقطوع.


قال مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء، إن الوزارة تتوجه لرفع قيمة المبالغ المالية التعويضية لعمال الكهرباء في المهن التي تصنف بالخطره، إلا أنه إلى الآن لم يحدث أي قرار واضح حول الموضوع.

وبيّن المصدر في تصريح “لصحيفة الوطن”، أن القيمة المالية التعويضية عن الأعمال الخطرة التي يتقاضاها عمال الكهرباء حالياً تبلغ 5 بالمئة من قيمة الراتب المقطوع فقط لا أكثر.

وبحسب الصحيفة، بعد الرجوع لمهندسين في الوزارة بينوا أن التعويض يبلغ ألف ليرة سورية فقط لا غير شهرياً للأعمال الخطرة.

وأشار المصدر إلى أن إصدار هذا القرار يسهم بشكل كبير في تحسين طبيعة التعويض الذي يتقاضاه هؤلاء الفئة من العمال، مشيراً إلى أن ما يصرف اليوم لهم هو وفقاً للقانون فقط.

وأصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، في وقت سابق، قراراً يتضمن تشميل عاملين إضافيين بالأعمال الشاقة والخطرة حيث بيّن القرار أبرز هذه التعديلات التي تتضمن تشميل العاملين بأعمال الصيانة والطوارئ على مختلف التوترات الكهربائية (عال- متوسط- منخفض) 220- 380 فولط وما فوق الذين يتعرضون للقوس الكهربائي بأحكام المرسوم 346 لعام 2006 حيث كانت تنحصر حالات تشميل العاملين في الأعمال المذكورة أعلاه في التوتر والقوس الكهربائي باستطاعة 66 كيلو فولط وما فوق.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.