التعليم العالي تسمح لطلاب الصيدلة والتمريض بالتقدم لمنح الهند

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 24 أبريل 2019 - 11:48 صباحًا
التعليم العالي تسمح لطلاب الصيدلة والتمريض بالتقدم لمنح الهند


سمحت وزارة التعليم العالي لطلاب كلية الصيدلة، والتمريض بالتقدم إلى المنح الدراسية المقدمة من الهند للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه) للعام الدراسي القادم 2019-2020، بحسب وكالة “سانا”.

وأعلنت وزارة التعليم العالي عن 500 منحة دراسية مقدمة من الهند في مختلف الاختصاصات المتوفرة في الجامعات الهندية للعام الدراسي القادم 2019-2020.

وبينت الوزارة في إعلانها، الذي نشرته “سانا”، أنه “للتقدم إلى منح المرحلة الجامعية الأولى لا بد أن يكون الطالب من حاملي الجنسية العربية السورية، وحاصلاً على وثيقة الشهادة الثانوية العامة السورية بفرعها العلمي أو الأدبي لدورتي 2017 و2018، وألا يقل المعدل العام لمجموع درجاته بعد طي درجة مادة التربية الدينية عن 60 بالمئة”.

واشترطت الوزارة على المتقدمين من مرحلة الدراسات العليا أن “يكون المتقدم حاصلاً على إجازة جامعية بتقدير جيد على الأقل، وتوافقها مع درجة الماجستير، كذلك يجب حصوله على درجة الماجستير بتقدير جيد على الأقل بالنسبة للمتقدمين لدراسة الدكتوراه”.

وخصصت الوزارة نسبة 10% من المنح الدراسية “لأبناء الشهداء وفق المرسوم التشريعي رقم 44 تاريخ 7-7-2013 وفي حال لم يتقدم أحد من أبناء الشهداء تضاف المنح الشاغرة إلى باقي المنح”.

ولفتت الوزارة إلى أن “المنح تتضمن إعفاء من رسوم الدراسة والإقامة في السكن الجامعي، في حين يلتزم الطالب مالياً في حال قبوله بنفقات السفر ذهاباً وإياباً وأي نفقات أخرى لم يتم ذكرها سابقاً”.

وأكدت الوزارة أن “القبول النهائي للطالب مرتبط حصراً بموافقة الجهة المعنية في جمهورية الهند، ويحق للطلاب المتقدمين استرجاع أوراقهم الثبوتية في حال لم يرد اسمهم بين الناجحين”.

وبدأ تقديم الطلبات إلى النافذة الواحدة في الإدارة المركزية منذ الخميس 11-4-2019 ولغاية يوم الثلاثاء 30-4-2019.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.