شركة أميركية تنقب عن النفط لإسرائيل في الجولان

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 26 يونيو 2016 - 11:21 صباحًا
شركة أميركية تنقب عن النفط لإسرائيل في الجولان


ضربت إسرائيل اتفاقيات لاهاي الدولية التي تحظرها من استغلال الموارد الطبيعية، في الجولان العربي السوري المحتل عرض الحائط وسمحت لشركة «جني للطاقة»، وهي شركة مرخصة في ولاية نيوجرسي بالولايات المتحدة الأميركية، بالتنقيب واستثمار النفط في الجولان المحتل.
وذكرت مواقع معارضة أن المحكمة العليا الإسرائيلية، أصدرت الثلاثاء الماضي، قراراً بالسماح لشركة «أفيك» الأميركية، التابعة لمجموعة (Genie Energy) العالمية، بالتنقيب عن النفط في الجولان.
وأشارت صحيفة «هآريتس» إلى أنه وفقاً للمعطيات الرسمية لوزارة الطاقة في إسرائيل، تستعد «أفيك» البدء بتنقيب تمهيدي عن النفط بحفريات يتراوح عمقها بين 1200 و2000م، وقالت الشركة في بيان: إنها «تفتخر بأنها ستقود المشروع الوطني للتنقيب عن النفط في الجولان، لما في ذلك من مصالح إستراتيجية واقتصادية» لإسرائيل، معتبرة أن ذلك من شأنه «دفع إسرائيل باتجاه الاستقلال من التزود بالنفط من الخارج».

المصدر: جريدة الوطن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.