الزراعة: احتراق 56 ألف هكتـار من مساحات القمح والشعير

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 19 يونيو 2019 - 5:46 مساءً
الزراعة: احتراق 56 ألف هكتـار من مساحات القمح والشعير


كشف مدير الإنتاج النباتي في وزارة الزراعة المهندس عبد المعين قضماني في تصريح لـ«تشرين» أن إجمالي مساحات القمح المتضررة من الحرائق بلغت 7268 هكتاراً على مستوى سورية، منها 4 آلاف هكتار في محافظة الحسكة، بينما سجلت المساحات المحروقة من محصول الشعير 43 ألف هكتار منها 12 ألف هكتار في الحسكة وحدها، مشيراً أيضاً إلى حرق 5206 هكتارات من الأشجار المثمرة، إضافة إلى 400 هكتار من محاصيل العدس والكمون، مؤكداً أن إجمالي المساحات المتضررة من الحرائق لجميع المحاصيل حتى الحادي عشر من الشهر الجاري سجلت 55905 هكتارات.

ونفى قضماني جملة وتفصيلاً ما يتم تناقله على مواقع التواصل الاجتماعي بأن المساحات المحروقة من القمح والشعير وصلت إلى ربع مليون هكتار، واصفاً ذلك بالشائعات، وأنّ هذه المعلومة مغلوطة ولا أساس لها من الصحة.

مدير الإنتاج النباتي أوضح أيضاً أن المحاصيل التي تعرضت للحرائق ولاسيما القمح يعد رقماً بسيطاً مقارنة بإجمالي المساحة المزروعة والبالغة 1.3 مليون هكتاراً، منوهاً بأنه رغم ذلك فإنّ حرق هكتار واحد من القمح يعدّ ضرراً لأنه يؤثر في إنتاج سورية بشكل عام وفي الفلاح بشكل خاص الذي ينتظر عاماً كاملاً لجني محصوله.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.