روسيا .. الكشف عن مصدر تمويل للإرهابيين في سوريا بمليارات الدولارات

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 19 يونيو 2019 - 7:09 مساءً
روسيا .. الكشف عن مصدر تمويل للإرهابيين في سوريا بمليارات الدولارات


كشف سيرغي ناريشكين رئيس مصلحة الاستخبارات الخارجية الروسية أن الدول الغربية أنفقت المليارات من الدولارات على دعم المعارضة المسلحة في سوريا.

وخلال كلمة له في الاجتماع الدولي الـ10 للمسؤولين الكبار في مجال الأمن اليوم الثلاثاء قال ناريشكين: “جرى في سوريا إنفاق المليارات من الدولارات لدعم جماعات المعارضة المسلحة، غير أن الدول الغربية لم تتمكن من الفصل بين الجماعات المعتدلة وجبهة النصرة الإرهابية”.

وتابع: “والآن بدأ هؤلاء المتطرفون، الهاربون من ضربات القوات السورية الحكومية، إغراق المدن الأوروبية”.

وحذر ناريشكين الدول الغربية من عواقب محاولتها مغازلة الجماعات الإرهابية في سوريا والعراق، واصفا ذلك بأنه “أمر خطير للغاية”.

وتابع: “من الممكن على الأرجح أنها (الدول الغربية) تأمل بانتقال الجبهة الإرهابية، بعد فشل مشروع إنشاء الخلافة في الأراضي السورية والعراقية، إلى منطقة أخرى تقع بعيدا عن أوروبا، في أفغانستان أو آسيا الوسطى.. وخاصة إذا ما جرى دعم هذه الآمال بأعمال حقيقية لنقل المقاتلين إلى هناك”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.