إيران… أي “اعتداء صغير” سيُقابل برد قاسي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 24 يونيو 2019 - 5:21 مساءً
إيران… أي “اعتداء صغير” سيُقابل برد قاسي


أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن طهران ستقابل أي اعتداء صغير على أراضيها برد قاسي، مشيرا إلى أن منظومة الدفاع التي أسقطت الطائرة الأمريكية المسيرة هي صناعة إيرانية بحتة.

ونقل التلفزيون الإيراني عن ظريف اليوم الاثنين قوله إن “إسقاط الطائرة دون طيار الأمريكية المعتدية على الجمهورية الإسلامية فخر لنا”، مضيفا “أي اعتداء صغير على الأراضي الإيرانية سيقابل برد قاسي من قبل القوات المسلحة الإيرانية”.

كما أشار الوزير الإيراني إلى أن “منظومة الدفاع التي أسقطت الطائرة الأمريكية المسيرة هي صناعة إيرانية بحتة”.

وكانت الخارجية الإيرانية استدعت، يوم السبت، القائم بأعمال السفير الإماراتي لديها، للاحتجاج على سماح دولة الإمارات للطائرة الأمريكية دون طيار، التي أسقطت الخميس، بالإقلاع من قاعدة عسكرية أمريكية على أراضيها.

وفي السياق نفسه استدعت الخارجية الإيرانية، السفير السويسري لديها، لنفس السبب، على اعتبار أن السفارة السويسرية تمثل المصالح الأمريكية في البلاد.

وقال مدير العام لشؤون الأمريكتين في الخارجية الإيرانية، محسن بهارفاند للسفير السويسري في طهران ماركوس ليتنر، إن بلاده “لا تقبل قيام الدول الأخرى بتقديم أي تسهيلات للقوات الأجنبية من أجل انتهاك المياه والأراضي والجو الإيراني”.

ووفقًا لوكالة الأنباء الإيرانية قدم بهارفاند احتجاجا كتابيا رسميا إلى الدبلوماسي السويسري، عبر فيه عن احتجاج بلاده على اقتحام طائرة أمريكية بدون طيار المجال الجوي الإيراني، وأضاف باهارفاند أن “إيران تحمل واشنطن مسؤولية نتائج مثل هذه الأعمال الاستفزازية”.

وكانت السلطات الإيرانية أسقطت طائرة أمريكية دون طيار، كانت تحلق فوق مياه الخليج، وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه تراجع عن ضرب أهداف إيرانية، الجمعة، ردًا على حادث الطائرة، مؤكدًا عزم إدارته فرض عقوبات جديدة على إيران على خلفية عدم التزامها بالاتفاق النووي.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.