أهلنا بالجولان المحتل والقنيطرة يحيون ذكرى 42 لتحرير مدينة القنيطرة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 27 يونيو 2016 - 11:09 صباحًا
أهلنا بالجولان المحتل والقنيطرة يحيون ذكرى 42 لتحرير مدينة القنيطرة


أحيا أهلنا في الجولان العربي السوري المحتل والقنيطرة الذكرى الثانية والأربعين لتحرير مدينة القنيطرة ورفع القائد المؤسس حافظ الأسد العلم الوطني في سماء المدينة في 26 حزيران من العام 1974 بعد تحريرها ودحر العدو الإسرائيلي عنها إيذاناً بعودتها إلى السيادة الوطنية السورية.

وأشار أمين فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي وليد أباظة خلال المهرجان الخطابي الذي أقامته أمس قيادة فرع القنيطرة للحزب في منطقة الكوم إلى المعاني التاريخية لذكرى رفع العلم الوطني في سماء القنيطرة المحررة إيذاناً بعهد جديد من البناء والتحرير، مؤكداً أن مشاهد الدمار التي خلفها الاحتلال الإسرائيلي والتدمير الممنهج لمدينة القنيطرة دليل على همجيته وإجرامه بحق الشجر والبشر والحجر.
ونقلت «سانا» عن أباظة إشادته بصمود الشعب السوري وجيشه الباسل الذي يخوض معركة الدفاع عن الوطن ووحدته، مشيراً إلى صمود أهلنا في الجولان العربي السوري المحتل وعنفوان الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
من جانبه أشار محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر إلى أن دماء شهداء الوطن من مدنيين وعسكريين لن تذهب هدراً وستثمر نصراً على الأعداء.
وأوضح أمين فرع الحزب الوحدوي الاشتراكي بالقنيطرة فرحان الفراج أن يوم رفع العلم الوطني في سماء القنيطرة يوم تاريخي مكلل بدماء الشهداء الأبرار الذين كتبوا نصر تشرين وكسروا أسطورة جيش الاحتلال الإسرائيلي، بينما لفت أمين فرع القنيطرة لاتحاد شبيبة الثورة محمود صبرا إلى وقوف أبناء الجولان إلى جانب قواتنا المسلحة الباسلة في حربها ضد الإرهاب.
وبيّن ابن بقعاثا المحتلة عضو مجلس الشعب الدكتور رفعت الحسين أن مدينة القنيطرة أصبحت شاهداً على همجية الاحتلال الإسرائيلي بما تعرضت له من تدمير متعمد للبيوت والمساجد والكنائس ولكل مظاهر الحياة، مشيراً إلى أن هذا العدوان لا يزال مستمراً على أيدي التنظيمات الإرهابية المسلحة التي تعيث قتلاً وخراباً وتعمل بغطاء ومساندة من الكيان الصهيوني.
وأكد رئيس مجلس محافظة القنيطرة المحامي محمد المحاميد عدم شرعية جميع القرارات الصادرة عن سلطات الاحتلال والممارسات التعسفية والاستيطانية بحق الجولان أرضاً وسكاناً.
وتخللت الحفل عروض رياضية لفريق الجودو والكاراتيه من نادي النصر الرياضي وافتتاح معرض للصور واللوحات الفنية التي تمجد المناسبة وصور لتاريخ وتراث الجولان العربي السوري.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.