إسرائيل تنوي شراء حصة بحقل غاز مقابل سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 27 يونيو 2016 - 12:45 مساءً
إسرائيل تنوي شراء حصة بحقل غاز مقابل سوريا


قالت شركة “هرئيل” الإسرائيلية للتأمين، إنها تجري محادثات لشراء حصة في حقل “تمار” للغاز الطبيعي، المقابل لسواحل سوريا، ولبنان، وقبرص، وفلسطين، وإسرائيل، ومصر.

ونقلت وكالة “رويترز” عن الشركة قولها، إنها ستشتري حصة تصل إلى 4% من “تمار” للغاز الطبيعي، من شركة “نوبل إنرغي” التي تتخذ من تكساس مقرا لها.

وقالت الشركة في بيان لبورصة تل أبيب: لم يتم بعد التوصل لاتفاق نهائي، وأي اتفاق سيكون ضمن موافقة الجهات التنظيمية”.

وأضافت الشركة أن المفاوضات تتعلق بحصة 3% من المشروع، مع خيار شراء 1% إضافية.

يذكر أنه في عام 2009 اكتشف حقل “تمار”، شرقي البحر الأبيض المتوسط، والذي يعتبر أكبر حقل للغاز الطبيعي يكتشف في المنطقة، على عمق 1700 متر تحت سطح البحر، ويبعد نحو 80 كم عن حيفا.

وبدأ ضخ الغاز الطبيعي من الحقل في 31 مارس/آذار من عام 2013. كما يضم الحقل 5 آبار متصلة بأنبوب مزدوج تحت الماء بطول 93 ميل لتوصيل الغاز لمنصة المعالجة على ساحل عسقلان، وقدر حجم الغاز الطبيعي المخزون بنحو 223 مليار متر مكعب كحجم مؤكد مع احتمال وجود كمية إضافية بين 84 مليار متر مكعب و 130 مليار متر مكعب.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.