تركيا تطلق سراح المتهم بقتل الطيار الروسي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 27 يونيو 2016 - 4:12 مساءً
تركيا تطلق سراح المتهم بقتل الطيار الروسي


أطلقت محكمة مدينة إزمير التركية، اليوم الاثنين، سراح المشتبه به في قتل قائد الطائرة الروسية سو- 24، ألب أرسلان تشاليك بكفالة عدم السفر.

وقال محام المتهم مراد أوستيونداغ لـ “سبوتنيك” إن القاض اتخذ قرار بالإفراج عن تشاليك والمشتبه بهم الآخرين بكفالة عدم السفر، وستعقد الجلسة المقبلة للمحكمة في 4 نوفمبر/ كانون الثاني القادم.

وقد أسقطت المقاتلة التركية “إف-16” الطائرة الروسية “سو-24” في سوريا يوم 24 تشرين الثاني/ نوفمبر. وبعدما نجا الطيار أوليغ بيشكوف بالمظلة، تم قتله على الأرض. وأعلن ألب أرسلان شيليك في وقت لاحق عن تورطه في قتل الطيار.

وتم اعتقال شيليك في أوائل نيسان/ أبريل في إزمير، غربي تركيا، بتهمة الحيازة غير المشروعة للسلاح. وقال شيليك أثناء التحقيق إنه أعلن مسؤوليته عن مقتل الطيار بصفته قائد المجموعة، إلا أنه لم يطلق النار على العسكري الروسي ولم يعط أمرا بذلك.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.