إيطاليا تطيح إسبانيا وتتأهل لمواجهة ألمانيا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 27 يونيو 2016 - 11:18 مساءً
إيطاليا تطيح إسبانيا وتتأهل لمواجهة ألمانيا


إيطاليا تطيح إسبانيا وتتأهل لمواجهة ألمانيا

لاعبو إيطاليا يحتفلون بالفوز (أ ف ب)
ثأرت إيطاليا لخسارتها أمام إسبانيا في نهائي كأس أوروبا 2012 برباعية نظيفة بفوزها عليها 2-0 في دور الـ 16 في “يورو 2016”.
أحرز المدافع جورجيو كيلليني الهدف الأول (33) وأضاف غرازيانو بيلي الهدف الثاني في نهاية الشوط الثاني.
وستواجه ايطاليا في ربع النهائي يوم السبت القادم في بوردو المنتخب الالماني الذي عبر إلى دور الثمانية بعد الفوز بثلاثية نظيفة على سلوفاكيا.
وجاءت بداية المباراة حماسية من جانب المنتخب الايطالي الذي وصل لمنطقة المنافس ثلاث مرات في أول خمس دقائق ولكن هجماته انتهت عند دفاع “لاروخا”.

وفي الدقيقة التاسعة، أنقذ الحارس الإسباني ديفيد دي خيا مرماه بتصديه لرأسية رائعة من بيلي بعد ارتقائه لكرة ثابتة.
وواصل دي خيا التألق بعدها بدقيقتين بإبعادة بأطراف أصابعه لمقصية إيمانويلي جياكيريني لترتطم بالقائم وتبتعد الخطورة عن مرماه.
وارتقى لاعب الوسط الايطالي ماركو بارولو لكرة عرضية من الجهة اليسرى في الدقيقة 25 ولكن رأسيته مرت إلى جوار القائم.
وحاول المنتخب الاسباني العودة للمباراة ومالت له السيطرة في منتصف الملعب لدقائق لم يصل خلالها لمرمى الحارس جيانلويجي بوفون سوى من خلال تسديدة ضعيفة من اندريس اينييستا، وكانت الخطورة حينها أكبر للـ “آتزوري” الذي أجهدت كراته العرضية الدفاع الاسباني.
وترجم المنتخب الايطالي تفوقه إلى تسجيل الهدف الاول في الدقيقة 33 من كرة ثابتة من على خط المنطقة نفذها ادير صاروخية وتصدى لها دي خيا ولكنها ارتدت الى كيلليني الذي لم يتوان في إيداعها الشباك.
وكاد المنتخب الايطالي أن يضاعف الغلة قبل دقيقة من نهاية الشوط الاول عندما تلاعب جياكيريني بالدفاع وأطلق تسديدة متقنة من على خط المنطقة أبعدها دي خيا بصعوبة إلى ركنية.
وأهدر المهاجم الاسباني الفارو موراتا فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 49 عندما حول كرة عرضية من الجهة اليسرى برأسه سهلة في منتصف المرمى ليمسك بها بوفون.
ووقف دي خيا مجدداً كحائط صد منيع أمام إدير الذي انفرد بالمرمى من هجمة مرتدة وانتهت تسديدته في صدر حارس مانشستر يونايتد في الدقيقة 55.

وبدا المنتخب الايطالي في الدقائق التالية أكثر خطورة في الهجمات المرتدة رغم استحواذ اسبانيا على الكرة ولكن الدقة غابت عن لاعبيه في إنهاء الهجمات.
وبدت اسبانيا بعدها قريبة من إدراك التعادل حينما تسلم ارتيز ادوريز الذي حل بديلاً لنوليتو في الشوط الثاني تمريرة على حدود المنطقة في الدقيقة 60 ولكن تسديدته مرت إلى جوار القائم.
وفي الدقيقة 76 قابل انييستا عرضية لوكاس فاسكيز من الجهة اليمنى بتسديدة مباشرة من على خط المنطقة ولكن بوفون حولها إلى ركنية.
وتألق الحارس الايطالي بعدها بدقيقة عندما تصدى لتسديدة جيرار بيكيه من خارج المنطقة.
وضغطت اسبانيا في الدقائق الاخيرة لتعديل النتيجة وكادت أن تدرك التعادل في الدقيقة 90 ولكن بوفون تصدى لتسديدة بيكيه داخل المنطقة.
واستغلت ايطاليا اندفاع اسبانيا للهجوم لتحرز الهدف الثاني من هجمة مرتدة في الوقت بدل الضائع عن طريق بيلي.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.