تقدم جديد للجيش بالغوطة الشرقية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 2 يوليو 2016 - 10:09 صباحًا
تقدم جديد للجيش بالغوطة الشرقية


 

واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها في الغوطة الشرقية بريف دمشق إذ أحكمت سيطرتها على العديد من المزارع الممتدة بين البحارية وميدعة في القسم الجنوبي الشرقي من الغوطة، في حين نفذت وحدة ثانية من الجيش مدعومة بسلاح الجو السوري عمليات نوعية ضد أوكار إرهابيي «داعش» ومحاور تحركهم في أرياف حمص ودير الزور والسويداء كبدتهم خلالها خسائر فادحة في العديد والعتاد ودمرت مقرات لهم، بينما وجهت وحدة أخرى من الجيش ضربات مكثفة لتجمعات إرهابيي «جبهة النصرة» في بلدة النعيمة الواقعة على بعد 4 كم شرق مدينة درعا أدت إلى تدمير مرابض مدفعية وهاون للتنظيم التكفيري وإيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين.

وتفصيلاً، أفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية واصلت عملياتها في الغوطة الشرقية وأحكمت سيطرتها على العديد من المزارع الممتدة بين البحارية وميدعة في القسم الجنوبي الشرقي من الغوطة.

وأضاف المصدر: إن عملية السيطرة جاءت بعد اشتباكات عنيفة مع الإرهابيين انتهت بتدمير تحصيناتهم وأسلحتهم وإيقاع العديد منهم بين قتيل ومصاب وفرار من تبقى منهم.

وفي درعا ذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش وجهت ظهر أمس ضربات مكثفة إلى تجمعات لإرهابيي تنظيم «جبهة النصرة» في بلدة النعيمة الواقعة على بعد 4 كم شرق مدينة درعا.

وأشار المصدر إلى أن الضربات أدت إلى تدمير مرابض مدفعية وهاون للتنظيم التكفيري وإيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين.

أما في ريف السويداء فقد كبدت وحدة من الجيش إرهابيي تنظيم «داعش» المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر بالأفراد والعتاد في ريف المحافظة الشرقي.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش دمرت صباح أمس 3 عربات مزودة برشاشات ثقيلة لتنظيم «داعش» الإرهابي جنوب شرق قرية القصر على بعد نحو 40 كم عن مدينة السويداء.

وفي حمص أفاد مصدر عسكري في تصريح له بأن الطيران الحربي السوري دمّر فجر أمس تجمع آليات لتنظيم «داعش» في محيط قرية حويسيس شرق مدينة حمص بنحو 75 كم.

وأضاف المصدر: إن الغارات الجوية على مواقع تنظيم «داعش» جنوب شرق مدينة تدمر أسفرت عن تدمير أحد المقرات الرئيسية للتنظيم وعدد من الآليات المحملة بأسلحة وذخيرة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.