مدير المخابرات الألمانية: نتوقع هجمات إرهابية بألمانيا على غرار هجوم اسطنبول

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 3 يوليو 2016 - 1:27 مساءً
مدير المخابرات الألمانية: نتوقع هجمات إرهابية بألمانيا على غرار هجوم اسطنبول


أكد مدير جهاز المخابرات الداخلية في ألمانيا “بي.إف.في” اليوم أن الهجمات الإرهابية تشكل أكبر تهديد أمني لألمانيا وإن هجوما مثل الذي وقع في اسطنبول الأسبوع الماضي يمكن أن يحدث في ألمانيا.

ونقلت رويترز عن هانز جورج ماسن قوله لصحيفة فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج “لا يمكننا أن نستبعد وقوع هجمات في بلادنا مثل تلك التي وقعت في اسطنبول”.

وأضاف “إن الهجمات في أوروبا أصبحت أهم لدى التنظيم من ذي قبل لترهيب الناس وإرسال رسالة لأتباعه مفادها.. نحن مازلنا هنا”.

وأظهر استطلاع أجرته مؤسسة ايمنيد لصالح صحيفة بيلد إم زونتاج أن ثلثي الألمان تقريبا أو ما يعادل 62 بالمئة يتوقعون حدوث هجوم في أحد المطارات الألمانية على غرار ما حدث في اسطنبول وبروكسل في حين أن 33 بالمئة لا يتوقعون ذلك.

ودعا أكثر من نصف الأشخاص الذين جرى استطلاعهم ويمثلون 57 بالمئة إلى تشديد إجراءات الأمن أمام أبنية المطارات في ألمانيا بسبب التهديد في حين رفض 39 بالمئة اتخاذ تلك الخطوة.

وكانت ألمانيا دعت أمس رعاياها إلى توخي المزيد من الحذر خلال رحلاتهم إلى تركيا بعد الهجوم على مطار أتاتورك في اسطنبول الثلاثاء الماضي.

وقتل 45 شخصا وأصيب العشرات بجروح الثلاثاء الماضي في هجمات نفذها ثلاثة انتحاريين بمطار أتاتورك الدولي في اسطنبول.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.