الجيش يُحرر بلدة الهبيط ويقترب من خان شيخون بريف ادلب

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 أغسطس 2019 - 8:00 صباحًا
الجيش يُحرر بلدة الهبيط ويقترب من خان شيخون بريف ادلب


أكد مصدر ميداني  سيطرة وحدات الجيش العربي السوري على بلدة الهبيط واقترابه من بلدة خان شيخون،وإليكم خريطة ريف ادلب والمناطق المسيطر عليها حديثاً.

وذكر المصدر أن وحدات الجيش بدأت اقتحام البلدة مساء السبت 10 آب ونجحت بالسيطرة على كامل البلدة فجر الأحد 11 آب بعد عدة ساعات من المعارك العنيفة داخل البلدة مع التنظيمات الإرهابية

وجاءت السيطرة على البلدة بعد تمهيد عنيف بالأسلحة الثقيلة والرشاشة ، بالإضافة للضربات الجوية المركزة من المقاتلات الروسية والسورية ، والتي تكفلت بتدمير الخطوط الدفاعية للنصرة في محيط البلدة .

وتقع بلدة الهبيط في ريف إدلب الجنوبي إلى الشرق من بلدة كفرنبودة الإستراتيجية ، وتعتبر البلدة بوابة الدخول إلى بلدة خان شيجون والتي تبعد عنها قرابة 5-6 كم فقط .

ويأتي تقدم الجيش السوري بمحور كفرنبودة – الهبيط ، بعد ساعات من سيطرة القوات على تل سكيك الاستراتيجي في المحور المقابل ، حيث تسعى القوات السورية إلى حصار ما تبقى من ريف حماة الشمالي وذلك عبر التقدم من محورين شرقي و غربي.

و كانت وحدات الجيش السوري نفذت خلال الـ 24 ساعة الماضية ضربات صاروخية مكثفة باتجاه مواقع المسلحين في بلدة الهبيط ومحيطها ، موقعة عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم .

يذكر أن وحدات الجيش كان قد حررت خلال الأيام الماضية بلدات الجيسات و تل صخر و الصخر والصوامع ، بالإضافة لمزارع بلدة الهبيط الغربية ، إثر معارك مع إرهابيي النصرة .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.