الجيش يتقدم بمزارع الملاح بريف حلب

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 يوليو 2016 - 7:27 صباحًا
الجيش يتقدم بمزارع الملاح بريف حلب


 

أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سيطرتها على أبنية المحالج وسرحيل ومبنى الشرطة وعدد من كتل الأبنية في منطقة الليرمون على أطراف مدينة حلب بعد عمليات مكثفة نفذتها على أوكار الإرهابيين سقط خلالها العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم وتم تدمير عتادهم وذخيرتهم، بعد أن كانت وحدات من الجيش أحكمت السيطرة على مزارع الملاح الشمالية وقسم من المزارع الجنوبية وعلى كتلتي بناء على اتجاه الليرمون وذلك بعد تنفيذها عمليات على تجمعات وأوكار التنظيمات الإرهابية بريف حلب الشمالي أسفرت عن  مقتل عدد كبير من الإرهابيين معظمهم مما يسمى «حركة نور الدين الزنكي» وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد.

وتفصيلاً، أفاد المصدر العسكري بأن وحدات من الجيش فرضت سيطرتها مساء أمس على أبنية المحالج وسرحيل ومبنى الشرطة وعدد من كتل الأبنية في منطقة الليرمون على أطراف مدينة حلب.

ولفت المصدر إلى أن عملية السيطرة تحققت بعد عمليات مكثفة لوحدات الجيش على أوكار الإرهابيين سقط خلالها العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم وتم تدمير عتادهم وذخيرتهم.

وكان المصدر قال في تصريح سابق له: إن وحدات من الجيش  نفذت عمليات على تجمعات وأوكار التنظيمات الإرهابية بريف حلب الشمالي أحكمت خلالها السيطرة على مزارع الملاح الشمالية وقسم من المزارع الجنوبية وعلى كتلتي بناء على اتجاه الليرمون.

وبيّن المصدر أن العمليات أسفرت عن  مقتل عدد كبير من الإرهابيين معظمهم مما يسمى «حركة نور الدين الزنكي» وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد.

وفي حماة قال مصدر عسكري: إن  وحدة من الجيش اشتبكت مع إرهابيين من تنظيم «داعش» حاولوا الهجوم على قرية المبعوجة بريف سلمية الشمالي الشرقي وأوقعت العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم .

وذكر المصدر العسكري أن وحدة من الجيش دمرت عربة ومربض هاون لتنظيم «داعش» المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في قرية أبو حنايا الواقعة على بعد نحو 30 كم شرق مدينة سلمية.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية اشتبكت مع إرهابيين من تنظيم «جبهة النصرة» على محور تلدرة – الرملية في ريف سلمية الغربي على بعد نحو 55 كم شرق مدينة حماة.

وبيّن المصدر أن الاشتباكات انتهت  بسقوط أغلبية الإرهابيين بين قتيل ومصاب وتدمير عربة مزودة برشاش لإرهابيي التنظيم التكفيري.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.