روسيا تطالب تركيا بإغلاق حدودها

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 يوليو 2016 - 10:05 صباحًا
روسيا تطالب تركيا  بإغلاق حدودها


  1. أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا ستواصل التعاون العسكري مع الجانب الأمريكي من أجل التوصل إلى نتائج ملموسة في محاربة الإرهابيين في سورية.

ونقل موقع «روسيا اليوم» عن لافروف قوله خلال لقاء وزراء خارجية منظمة معاهدة الأمن الجماعي في العاصمة الأرمينية يريفان: إن العسكريين الروس والأمريكيين يتواصلون يومياً عبر جسر فيديو بين مركز حميميم والمسؤولين الأمريكيين في عمان وكذلك في إطار عمل المركز الروسي- الأمريكي المشترك للرد السريع على انتهاكات نظام وقف الأعمال القتالية في جنيف الذي يعمل على مدار الساعة.

وأشار لافروف إلى أن الجانبين يبحثان مسائل محددة بحتة تتعلق بضرب المواقع التي يسيطر عليها الإرهابيون.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد في وقت سابق أمس أن التعاون بين روسيا والولايات المتحدة على أساس الشراكة المتساوية والاحترام المتبادل يسهم في تسوية أصعب المشكلات الدولية.

إلى ذلك، اعتبر مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيجوف أن على تركيا العمل على إغلاق حدودها مع سورية ومنع تدفق الإرهابيين والأسلحة عبرها بدلاً من الانشغال بقاعدة «أنجرليك».

ونقلت وكالة «سبوتنيك» عن تشيجوف قوله: سيكون من المستحسن أن ينتبه الجانب التركي إلى تدفق المسلحين والأسلحة عبر الحدود التركية- السورية وذلك قبل العمل على قاعدة «أنجرليك».

من جهة ثانية قال تشيجوف: إن روسيا والاتحاد الأوروبي قررا الاستمرار في عقد مشاورات الخريف القادم في موسكو للتعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

ولفت الدبلوماسي الروسي إلى أن مفوضة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني تعتزم زيارة موسكو إلا أن موعد الزيارة لم يحدد بعد.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.