مفاجأة البطولة الأوروبية.. فوز تاريخي لويلز على حساب المنتخب البلجيكي

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 يوليو 2016 - 8:12 صباحًا
مفاجأة البطولة الأوروبية.. فوز تاريخي لويلز على حساب المنتخب البلجيكي



تختتم اليوم مباريات دور الثمانية من بطولة أوروبا لكرة القدم، المقامة حالياً في فرنسا، حين تلاقي فرنسا المستضيفة منتخب إيسلندا مفاجأة البطولة، الذي وصل لهذا الدور على حساب المنتخب الإنكليزي أول من لعب كرة القدم.

مشوار فرنسا لهذا الدور كان سهلاً إلى حد ما بالفوز على رومانيا، في المباراة الافتتاحية ضمن مباريات المجموعة الأولى بهدفين لهدف، ثم التغلب على ألبانيا بهدفين نظيفين، والتعادل السلبي مع سويسرا، وفي الدور السادس  عشر تجاوزت إيرلندا بهدفين لهدف.

أما إيسلندا التي لعبت في المجموعة السادسة، وحلت ثانياً فيها فتعادلت مع البرتغال والمجر بالنتيجة ذاتها بهدف لهدف، ثم فازت على النمسا بهدفين لهدف، وحققت المفاجأة في الدور السادس عشر بإخراج إنكلترا من البطولة بهدفين لهدف، في أول ظهور لها بالبطولة الأوروبية.

المنتخب المستضيف مطالب بممارسة الضغط على المنتخب الإيسلندي من البداية في لقاء اليوم، إذا أراد الحفاظ على آماله في الفوز باللقب على أرضه، وإلا فإنه قد يواجه ثورة بركان كبيرة قد تطيح به من هذا الدور ليواصل عندها منتخب إيسلندا مفاجآته في البطولة. وتحتاج فرنسا التي اضطرت كثيراً للاعتماد على الصحوة المتأخرة، للنهوض مبكراً هذه المرة، لتجنب الخروج من البطولة أمام هذه الدولة الصغيرة جداً، بعدما جاءت جميع الأهداف الستة للمنتخب الفرنسي في البطولة في الشوط الثاني.

وتأهلت إيسلندا التي تلعب في بطولة كبرى للمرة الأولى لدور الثمانية بعد فوزها غير المتوقع 2-1 على إنكلترا وهي تطمح لنهاية حالمة لهذه المسيرة على غرار مسيرة نادي ليستر سيتي الذي أصاب عالم كرة القدم بأكمله بالدهشة بفوزه بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز في الموسم الماضي.

وسيكون في وسع فرنسا صاحبة المهارات والخبرات الأوسع نطاقاً الاعتماد على عاملي الأرض والجمهور في استاد فرنسا، بينما تسعى لضرب موعد مع إيطاليا أو ألمانيا في الدور قبل النهائي، أملاً في المضي قدماً وإحراز اللقب القاري بعد ذلك.

ونجح منتخب ويلز بتحقيق فوز تاريخي، على حساب نظيره البلجيكي، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد (3-1)، وهذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها المنتخب الويلزي، نصف نهائي بطولة كبرى، علماً بأن أبرز إنجاز لها كان الوصول إلى دور الثمانية في بطولة كأس العالم 1958، وودعت البطولة على يد البرازيل حينها. وسيكون المنتخب الويلزي، مدعواً لمقارعة نظيره البرتغالي في الدور نصف نهائي البطولة،  يوم الأربعاء المقبل، وستشهد المباراة منافسة قوية بين لاعبي ريـال مدريد كريستيانو رونالدو قائد البرتغال وجاري بيل قائد وملهم ويلز.

تقدم المنتخب البلجيكي بهدف مبكر عن طريق تسديدة صاروخية للاعب الوسط ناينجولان في الدقيقة 13، قبل أن يرد المنتخب الويلزي بثلاثية متتالية بواقع هدف في شوط المباراة الأول في الدقيقة 30 عن طريق أشلي ويليامز، وهدفين في الشوط الثاني في الدقيقتين 55، و85 عن طريق هال روبسون، وسام فوكس.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.