تنفذ 7387 بوابة من الحزمة العريضة للإنترنت بالسويداء

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 يوليو 2016 - 2:24 مساءً
تنفذ 7387 بوابة من الحزمة العريضة للإنترنت بالسويداء


نفذ فرع الشركة السورية للاتصالات بالسويداء خلال النصف الأول من العام الجاري 7387 بوابة من بوابات الحزمة العريضة للإنترنت بي دي من أصل الخطة السنوية المقررة والبالغة 18200 بوابة بالإضافة إلى تركيب وتحويل نحو 25556 خطا هاتفيا جديدا.

وأوضح مدير فرع الاتصالات المهندس حازم الشوفي في تصريح لمراسل سانا أن حجم الإنفاق على مشروعات فرع المؤسسة خلال النصف الأول من العام الحالي بلغ 861 مليون ليرة مبيناً أنه سيتم قريباً تركيب خمس محطات هاتفية جديدة في كل من قنوات والمزرعة وشهبا وأم ظبيب والكفر وهي محطات ذات تقنيات حديثة تحوي كل واحدة منها 600 رقم مزود بخدمة الانترنت السريع اي دي سي ال.

وبين الشوفي أن خطة العام الجاري تتضمن تنفيذ جملة من المشاريع من بينها متابعة العمل في مشروع ال 500 ألف رقم وتنفيذ شبكات في مواقع وحدات النفاذ الضوئي في قرى حبران والمتونة ونمرة ورامي وسالة ومصاد وصيانة الكوابل المعلقة في كل من مراكز مياماس ولبين والدور والثعلة وشهبا والرضيمة الشرقية ولاهثة وولغا والسويداء الثاني وقنوات والمزرعة ونجران وعريقة والهويا والسويداء الأول وعتيل وكفر اللحف وشقا وتمديد شبكة هوائية في مركز السويداء الثاني وفك كوابل معلقة في مركز كفر اللحف وتخديم جميع مشتركي مراكز السويداء الثاني والثعلة وتشغيل وحدة الأونو في المنطقة الصناعية في قرية رساس ونقل وحدة الأونو من قرية المجيمر إلى مركز عرى وتشغيلها ومن طريق الرحى إلى مركز الرحى وتشغيلها.

ولفت الشوفي إلى أن الخطة تشمل أيضاً توسيع مجموعتين في قرية رساس بسعة 100 خط في كل مجموعة وتطبيق وصلات الأونو في قريتي رساس وسليم وقياس أعطال الكبل الرئيسي في مركز صلخد عيون وتوصيل بوابات الإنترنت في مركز هاتف شقا وتمديد شبكة هوائية معلقة جديدة في مركز السويداء الأول والرحى والانتهاء من أعمال توسيع الشبكة الرئيسية في مركز هاتف عتيل وإصلاح أكثر من 40 خطا رئيسيا في مركز هاتف لاهثة.

وأشار الشوفي إلى أن شبكة الهاتف لم تتعرض لأي حالة تخريب أو ضرر خلال الفترة الماضية مع انعدام حالات سرقة الكابلات بعد استبدال قسم كبير من الكابلات الهوائية بكابلات أرضية مأمونة وبلغت نسبة تخديم الشبكة نحو 99 بالمئة من التجمعات السكنية.

وبين أن فرع اتصالات السويداء يعاني جملة من الصعوبات التي تؤثر سلباً في مستوى إنجاز الخطط من بينها عدم توافر كثير من المواد اللازمة للعمل من كوابل وشريط الميدان والوصلات بالكميات اللازمة التي تسمح بإجراء التوسعات والصيانة بشكل جيد للشبكات الهاتفية ووصول الكثير من الشبكات الهاتفية لحالة الإشباع بسبب كثرة المراجعين الطالبين للخدمة الهاتفية وخصوصاً بمدينة السويداء والتعديات الواقعة على الشبكات الأرضية بشكل يومي من المواطنين نتيجة الحفريات العشوائية وغير المعلنة بشكل رسمي بالإضافة إلى حدوث أعطال كثيرة في محركات الديزل بالمراكز الهاتفية والمحطات بسبب ساعات العمل الطويلة.

يشار إلى أن فرع اتصالات السويداء ركب العام الماضي 5822 خطاً هاتفيا جديداً ونفذ 17789 بوابة من بوابات الحزمة العريضة للانترنت على برنامج تراسل المعطيات في 35 مركزاً هاتفياً على ساحة المحافظة و7433 بوابة عن طريق المزاودات الخاصة فيما بلغ حجم ديون الفرع العادية نحو 159 مليون ليرة وعلى جهات القطاع العام نحو 35 مليون ليرة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.