روسيا ترسل أضخم سفينة حربية إلى سورية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 يوليو 2016 - 11:06 مساءً
روسيا ترسل أضخم سفينة حربية إلى سورية


روسيا ترسل أضخم سفينة حربية إلى سورية

The Mistral-class assault warship Sevastopol, the second of two mammoth Mistral helicopter carriers built for Russia, is docked on November 26, 2014 in the western French port of Saint-Nazaire after being taken from its dry dock on November 20. France on November 25 pushed back “until further notice” the delivery of the first of the two ships, the Vladivostok warship, to Russia because of the Ukraine crisis, sparking a measured initial response from Moscow. The Vladivostok was supposed to be delivered to Russia on November 15, according to the original deal signed in 2011 and worth 1.2 billion euros ($1.5 billion) for both vessels. France however faces huge penalties if it breaches the 1.2 billion euro ($1.5 billion) contract. AFP PHOTO / GEORGES GOBET (Photo credit should read GEORGES GOBET/AFP/Getty Images)

يستعد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لإرسال أدميرال كوزنيتسوف وهي أكبر سفينة حربية إلى سورية من أجل القضاء على “داعش”.
وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن روسيا سترسل “أدميرال كوزنيتسوف في الخريف، وهي سفينة مجهزة بطائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر حربية مستعدة لمحاربة داعش في معقلها”.
وأشارت الصحيفة إلى أن “السفينة التي تمتد على طول 305 متر، يمكنها حمل 41 طائرة و18 طائرة هليكوبتر”.
وستستقر حاملة الطائرات بالقرب من السواحل السورية، حيث ستشن الهجمات على معاقل تنظيم “داعش” ثم ستعود إلى روسيا، بحسب الصحيفة.
وقال مصدر عسكري-دبلوماسي: “أعدت هيئة الأركان العامة خطة لإشراك الطيارين التابعين للمجموعة العسكرية المختلطة في ضربات على جماعات إرهابية في سورية، والغرض منها إعطاء طواقم الطائرات فرصة اكتساب الخبرة في تنفيذ المهام القتالية من على سطح حاملة طائرات لقصف الأهداف على الأرض”

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.