رسالة سماحة الشيخ نصر الدين الغريب بمناسبة عيد الفطر

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 يوليو 2016 - 10:46 صباحًا
رسالة سماحة الشيخ نصر الدين الغريب بمناسبة عيد الفطر


مشيخة عقل طائفة الموحدين الدروز في لبنان
سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز
الشيخ نصرالدين الغريب

كفرمتى 7\ 7\ 2016

بسم الله الرّحمن الرّحيم
وجه شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز نصرالدين الغريب رسالة عيد الفطر من منزله في كفرمتى – عاليه. حيث قال :

بمناسبة عيد الفطر السعيد نتوجه الى المسلمين في العالم بأطيب التمنيات وأحلى الأماني حيث يتجلى الحق ويزهق الباطل وتتفتح أفاق العقول النيرة وتنكفئ أيادي الظلمة وتأحذ الرحمة في القلوب مكانها الفسيح ولا نجد بعد اليوم أشرارا يتلذذون سفك دماء الأبرياء.

إنهم التكفيريون الذين لن يدعوا مسجدا ولا جامعا ولا كنيسة ولا مركزا أثريا إلا ويمعنون بها هدما وتهشيما. حتى المدينة المنورة لم تسلم من عملهم المشين. هدانا الله وهداهم إلى خير العمل الصالح والإبتعاد عن الأذية والعدوان.

ونحن في هذا الزمن الصعب حيث النار لا تهدأ لم نتعظ في لبنان من هول الفواجع والألام كي تجتمع الكلمة وتتوحد الأراء وتصفوا القلوب فنتفق على رئيس للجمهورية يزكرنا بالجمهورية التي كادت أن تصبح في أدراج النسيان.
وأن نقتنع بقانون انتخاب جديد يغير الوجوه والألوان فقانون النسبية عدل للجميع وطريق لمجتمع عصري نؤسسه لأولادنا بعيدا عن الطائفية البغيضة التي تستعمل لمذلة الناس ووضعها تحت كابوس القهر وليس لعبادة الله الذي يتبرأ من سياسة التفريق وأصحابها.

أما في سوريا والعراق عندما نرى هول الجرائم والإنتحار والتفجير بإسم الإسلام والمسلمين لا نرى في ذلك للإسلام مكانا.

كان بودنا أن تطلق طلقة واحدة غلى تل أبيب حتى نصدق هذه المقولة.

فليعد هؤلاء الى رشدهم ويخافوا الله إن حسابه لعسير.

وأخيرا فلتفتح حدود لبنان وسوريا السياسية والعسكرية بتعاون مثمر يعيد لهذه المنطقة صفوها وللعقول هداها فلتلتئم الجراح ونتوجه بالرحمة على المناضلين الصالحين والأبرياء المظلومين.

أعاد الله الفطر السعيد على الأمة بالأمن والإستقرار والنصر المبين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.