منح 255 قرضا بقيمة 53 مليوناخلال 6 أشهر بالسويداء

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 14 يوليو 2016 - 2:04 مساءً
منح 255 قرضا بقيمة 53 مليوناخلال 6 أشهر بالسويداء


منح فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسويداء خلال النصف الأول من العام الحالي 255 قرضا للمتقاعدين بقيمة 4ر53 مليونا.

وأوضح مدير الفرع نبيل القنطار في تصريح لمراسل سانا اليوم أنه جرى منح القروض استنادا إلى قيمة المعاش التقاعدي وبسقف قدره 250 ألف ليرة ومدة سداد تصل إلى ثلاث سنوات مبينا انه تم تخصيص 484 معاشا للشيخوخة والعجز والوفاة وإصابات العمل و كذلك منح 185 عاملا تعويضا لمرة واحدة لكون خدماتهم لا تؤهلهم للمعاش إضافة الى تسجيل 246 عاملا جديدا من القطاع الخاص بالتأمينات وذلك عقب الجولات الميدانية التي نفذها الكادر العامل فيه على أصحاب الأعمال والمنشآت بهدف نشر الوعي التأميني.

وأشار القنطار إلى أن الفرع حقق خلال الاشهر الستة الماضية إيرادات بقيمة 23ر1 مليار بينما سجلت نفقاته مبلغ 10ر1 مليار لافتا إلى وجود “صعوبات تواجههم تتمثل بتهرب أصحاب العمل في القطاع الخاص من تسجيل عمالهم بالتأمينات وتقديم الاستقالات في حال تسجيلهم وتهرب العمال أنفسهم من التسجيل بضغط أصحاب العمل أو الحصول على وثيقة غير مشمول بالتأمينات للتسجيل بمكتب التشغيل بمديرية العمل أو الاشتراك بالمسابقات التي تجريها الدوائر الرسمية”.

وكان فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسويداء منح العام الماضي 214 قرضا للمتقاعدين بقيمة 8 ر40 مليونا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.