نيس: أكثر من 70 قتيلاً في هجوم بشاحنة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 15 يوليو 2016 - 11:07 صباحًا
نيس: أكثر من 70 قتيلاً في هجوم بشاحنة


دهست شاحنة جمعاً من الناس في مدينة نيس الواقعة جنوب شرق فرنسا، أمس، حينما كانوا يحتشدون لمشاهدة الألعاب النارية لمناسبة احتفالات العيد الوطني، ما أسفر عن مقتل أكثر من ٧٠ شخصاً وإصابة 100 أخرين على الأقل.
وطلب رئيس بلدية نيس كريستيان ايستروسي في تغريدة على موقع «تويتر» من المواطنين البقاء في منازلهم، فيما ذكر حاكم مقاطعة الالب ـ ماريتيم سيباستيان همبرت أن الشرطة المحلية تمكنت من قتل سائق الشاحنة بعد تبادل لإطلاق النار.
وقال همبرت في حديث إذاعي إن السائق كان يقود الشاحنة بسرعة عالية جداً قبل أن يصدم المجتمعين، واصفاً الأمر بأنه «هجوم إجرامي واضح». وإثر الهجوم، قرر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند العودة من افينيون (جنوب شرق) الى باريس، حيث عقد اجتماعاً لخلية الازمة التي شكلتها وزارة الداخلية بعد الاعتداء، بحسب ما ذكر مصدر في قصر الاليزيه.
ووقع الهجوم في شارع برومناد ديزانغليه الذي يقصده السياح بكثرة، وقد فرضت السلطات طوقا أمنياً في المكان، في حين وصفت السلطات المحلية في مقاطعة الالب ـ ماريتيم ما جرى بالاعتداء.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.