مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين: سورية ليست بوارد التفكير بالعودة الى الجامعة العربية طالما بقيت رهينة لدول معروفة بتآمرها على سورية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 15 يوليو 2016 - 11:39 صباحًا
مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين: سورية ليست بوارد التفكير بالعودة الى الجامعة العربية طالما بقيت رهينة لدول معروفة بتآمرها على سورية


أكد مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين أن سورية لم تتقدم بأي طلب لاسترداد مقعدها بالجامعة العربية.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا اليوم تعقيباً على تصريحات أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية: إن الجمهورية العربية السورية تؤكد أنها لم تتقدم بأي طلب لاسترداد مقعد سورية في الجامعة العربية التي دفعت باتجاه ضرب ليبيا وتتحمل المسؤولية عما آلت إليه الأوضاع فيها وعملت بفعل بعض الدول المهيمنة فيها على اتخاذ مواقف مشبوهة إزاء سورية ودفعت باتجاه تعميق الأزمة فيها وإعاقة إيجاد حل لها.

وأضاف المصدر: إن الجمهورية العربية السورية تؤكد مجددا أنها ليست حتى بوارد التفكير بالعودة إلى الجامعة العربية طالما بقيت رهينة لهيمنة دول معروفة بتآمرها على سورية وتتحمل المسؤولية عن حالة التشرذم والضعف والانقسام في الصف العربي الأمر الذي يجعلها ابعد ما تكون بل وعلى تناقض تام مع مقاصد اهداف ميثاقها .

وكان أبو الغيط اعتبر أنه لا يمكن لسورية استعادة عضويتها في الجامعة إلا “بتوافق بين الحكومة والمعارضة” وأن “موضوع سورية بالغ التعقيد وشائك للغاية ولا يمكن أن تشارك في القمة العربية “في العاصمة الموريتانية نواكشوط في 25 – 26 الشهر الجاري.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.