بريطانيا: جرحى في عملية طعن بمركز تجاري


أصيب عدة أشخاص بجروح الجمعة إثر عملية طعن بمركز تجاري في مدينة مانشستر شمال غرب بريطانيا، حسبما أعلنت مصادر طبية وأمنية. وقالت الشرطة إن جهاز مكافحة الإرهاب تسلم ملف التحقيقات، مشيرة إلى أنها أوقفت شخصا بتهمة الإرهاب للاشتباه في تنفيذه الاعتداء.

أعلنت شرطة مانشستر تعرض عدد من الأشخاص الجمعة للطعن في مركز تجاري في المدينة الواقعة في شمال غرب بريطانيا ما استدعى تقديم العلاج لأربعة منهم على الأقل.

ووقع الاعتداء نحو الساعة 11:15 بالتوقيت المحلي (19:15 ت غ)، وانتشر على إثره عدد كبير من عناصر القوى الأمنية في المدينة.

واعتقلت الشرطة رجلا بتهمة الإرهاب بعد الاشتباه بتنفيذه الاعتداء الذي أدى لإصابة خمسة أشخاص. وذكر المسؤول في شرطة مانشستر روس جاكسون في مؤتمر صحفي، أن الرجل الأربعيني “قام بمهاجمة الناس بسكين” في مركز “أرنديل” التجاري في قلب المدينة.

وأضاف جاكسون أن “الرجل هاجم الناس حوله، وحسب علمنا فقد أصاب خمسة أشخاص بجروح”. مشيرا إلى أنه و”رغم أن جروح المصابين مؤلمة، إلا أنه تم إبلاغنا أنها ليست خطيرة لحسن الحظ”.

وتم احتجاز المشتبه به بعد خمس دقائق من الهجوم بتهمة الاعتداء في البداية، إلا أنه تم تغيير التهم إلى تحضير عمل إرهابي والتحريض عليه. وأكدت شرطة مانشستر أنه من غير المحتمل أن يكون للمهاجم شركاء، كما أنه لا يوجد تهديد أكبر في الوقت الحالي.

وقع الهجوم قرب موقع فجّر فيه متطرف إسلامي نفسه وقتل 22 شخصا خلال حفل المغنية أريانا غراندي في 2017.

وفي وقت سابق أفادت الشرطة أن عناصرها في الموقع و”تشير التحقيقات الأولية إلى تعرض عدد من الأشخاص إلى الطعن” بينما أفاد جهاز الإسعاف أن أربعة أشخاص يخضعون للعلاج.

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *