الإرهاب يقطع المياه عن دمشق

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 25 يوليو 2016 - 10:23 صباحًا
الإرهاب يقطع المياه عن دمشق


كشف مدير عام مياه دمشق المهندس حسام حريدين أنه في صباح يوم امس قامت المجموعات الإرهابية بتفجير خط بردى المغذي لمدينة دمشق عن طريق نبع الفيجة بقطر 1200 ملم ما أدى لخروجه عن الخدمة بشكل كامل.
وأشار حريدين إلى إن الطاقة الإنتاجية للخط تبلغ 1.5 متر مكعب بالثانية مما سينعكس ذلك على واقع المياه في دمشق وريفها حيث ستزداد ساعات التقنين وتخسر دمشق ساعة إلى ساعة ونصف من مدة التزويد بالمياه لتخفض المدة من 6 ساعات إلى 4 ساعات ونصف الساعة من التزود بالمدينة بالمياه.
ولفت حريدن إلى أن التفجير سبب تعكير مياه الشرب في خط بردى الذي يغذي الفيجة ضمن القناة الرئيسية ولكن النسبة التعكير ضمن المسوح بها، مضيفا إلى أنه المؤسسة قامت باتخاذ اﻹجراءات اللازمة لتخفيف نسبة التعكير والوضع مستقر.
وبين حريدن أن ورشات الصيانة مستعدة لإصلاح الخط بعد السماح لهم بدخول المنطقة وذلك من خلال التنسيق بين أجهزة الدولة والمجتمع المحلي في المنطقة بإشراف الجيش العربي السوري.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.