خارطة طريق ترميم آثار تدمر وضعت

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 27 يوليو 2016 - 2:08 مساءً
خارطة طريق ترميم آثار تدمر وضعت


أكد مدير متحف الإرميتاج الروسي ميخائيل بيوتروفسكي أنه تم وضع خارطة طريق لترميم آثار مدينة تدمر التي دمرها ارهابيو تنظيم “داعش”.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بيوتروفسكي قوله في تصريحات للصحفيين اليوم “إن خطط الترميم تم وضعها ولكن لا يمكن بدء عملية ترميم آثار تدمر إلا بعد وقف الأعمال القتالية في المنطقة”.

وكانت وسائل إعلام أفادت في وقت سابق بأن الخبراء يقترحون إنشاء نموذج معماري ثلاثي الأبعاد لآثار تدمر وذلك باستخدام سبل تصويرها من الجو ومن المفترض أن ينفذ هذا المشروع فريق يتألف من 3 إلى 4 أشخاص وسيستغرق عمل الفريق شهرا واحدا.

وأبدت روسيا في آذار الماضي عقب اعادة الامن والاستقرار إلى مدينة تدمر استعدادها للمساعدة في وضع مشروع لترميم آثار المدينة التي تم تدميرها كما أعربت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) ودول أخرى كالصين وإيران استعدادها للمساهمة في ترميم هذه الآثار أيضا.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.