أبل تحذر من “محتالي آي تيونز”

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 30 يوليو 2016 - 12:27 مساءً
أبل تحذر من “محتالي آي تيونز”


حذرت شركة “أبل” مستخدمي برنامج “آي تيونز”، مشغل الموسيقى الخاص بالشركة، من محتالين يستهدفونهم ببريد إلكتروني “مضلل” بهدف الحصول على بيانات شخصية.

ويرسل المحتالون رسالة عبر البريد لمستخدمي “آي تيونز”، تقول إنه تم تغريمهم مبلغ نحو 20 جنيها إسترلينيا مقابل تحميل أغنية، مع رابط يتيح إمكانية إلغاء الشراء.

إلا أن الرابط في الحقيقة يقود إلى موقع يسأل المستخدمين عن بيانات شخصية.

وقالت الشركة في بيان: “متجر آي تيونز لن يطلب منكم أبدا إمداده بمعلومات شخصية أو معلومات عن حسابات، مثل كلمة السر أو رقم بطاقات الائتمان، عبر البريد الإلكتروني”.

وتابع البيان: “الرسائل الإلكترونية التي تحتوي مرفقات أ روابط لا تقود إلى مواقعنا هي من مصادر لا تخصنا، رغم أنها تبدو مرسلة من متجر آي تيونز. في معظم الحالات فإن هذه المرفقات خبيثة ولا يجب تتبعها”.

وأضاف: “عليكم ألا تدخلوا أبدا أي معلومات لحساباتكم التابعة لنا في أي موقع لا يخصنا. إذا طلب منكم تحديث معلومات حساباتكم تأكدوا أنكم تفعلون هذا فقط في آي تيونز أو في صفحة تابعة لنا، مثل متجر أبل الإلكتروني”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.