ايردوغان يعتقل 17 صحيفاً تركياً

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 30 يوليو 2016 - 1:01 مساءً
ايردوغان يعتقل 17 صحيفاً تركياً


أمرت محكمة في اسطنبول أمس بإيداع 17 صحفيا تركيا الحبس الاحتياطي بشبهة “الارتباط” بجماعة الداعية فتح الله غولن وذلك في تواصل لإجراءات النظام التركي القمعية ضد الجيش والصحفيين والموظفين بذريعة محاولة الانقلاب الأخيرة.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول الناطقة باسم النظام التركي أن المحكمة وجهت للصحفيين تهمة “الانتماء إلى تنظيم إرهابي”.

وكانت سلطات النظام التركي اعتقلت 21 صحفيا بشبهة “الارتباط” بغولن المقيم في الولايات المتحدة إلا أن المحكمة أخلت سبيل أربعة منهم وأحالت الـ 17 الآخرين إلى المحاكمة.

وكان النظام التركي أقدم مؤخراً على إغلاق ما يزيد على 130 مؤسسة إعلامية في إطار حملة القمع التي يشنها ضد المعارضين لسياساته بحجة المحاولة الانقلابية.

إلى ذلك زعم رئيس وزراء النظام التركي بن علي يلدريم أنه تم “تطهير” الجيش من كل العسكريين المرتبطين بالداعية غولن وذلك غداة حملات القمع والتسريح والاعتقال التي انتهجها هذا النظام ضد الجيش التركي ومعارضي أردوغان العسكريين بذريعة محاولة الانقلاب.

ويتهم النظام التركي غولن بالوقوف خلف المحاولة الانقلابية إلا أن الأخير نفى هذه الاتهامات مشيراً إلى أن أردوغان يستغل هذه المحاولة لتعزيز نظامه الاستبدادي.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.