استكمال المشاريع المتوقفة وبدء بصيانة وإصلاح طرقات في السويداء

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 أغسطس 2016 - 3:51 مساءً
استكمال المشاريع المتوقفة وبدء بصيانة وإصلاح طرقات في السويداء


أكد محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي ضرورة العمل لاستكمال جميع المشاريع الطرقية المتعثرة والمتوقفة بالمحافظة والإسراع في صيانة وتأهيل عدد من الطرق وتنفيذ المعابر المرورية على طريق عام دمشق السويداء في موقعي لاهثة والمتونة وتنفيذ عقدتي المشفى الوطني والشرطة العسكرية المروريتين في مدينة السويداء.

ودعا المحافظ خلال اجتماع اليوم مع مدير عام المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية المكلف المهندس محمد مصطفى المحمد إلى الإسراع في تنفيذ عدد من الطرق الرديفة التي تم تثبيتها على المخطط التنظيمي ومن بينها الطريق الواصل من سليم باتجاه عتيل ومنه إلى دوار العنقود وصولاً الى دوار الباسل بمدينة السويداء بطول 7 كم مع إنجاز وصلة طرقية بين طريق عتيل باتجاه طريق المتحلق الغربي إلى الغرب مدينة السويداء عن طريق مديرية النقل وذلك بهدف حل مشكلة الازدحام المروري في المقاطع القائمة على طريق دمشق السويداء المركزي لافتاً إلى أن الازدحام المروري في السويداء يتطلب المباشرة بتلك المشروعات.

وأشار المحافظ إلى أهمية توسيع طريق شهبا-سليم وإزالة جميع العوائق عليه وصيانة طريق السويداء- القريا وتوسيع طريق صلخد باتجاه عرمان بطول 4 كم وتحسين وضع المنحنيات على طريق السويداء- صلخد مع الإسراع في إعادة العمل بالطريق الحدودي الواصل بين قريتي بكا وذيبين باتجاه معبر نصيب الحدودي نظراً لأهمية هذا الطريق الحيوي خاصة بعد أن تمت إزالة العوائق من دوار بكا باتجاه ذيبين ومنها باتجاه دوار المفطرة لافتاً إلى ضرورة عدم توقيف العمل بهذا الطريق الذي تم تجهيزه بالبنى التحتية وبوشر بتنفيذه منذ عام 2012 بموازنة قدرها مليار ليرة وصرف نحو 26 بالمئة من هذه الموازنة.

بدوره أوضح المحمد أنه تم تخصيص مبلغ 842ر1 مليار ليرة لمشاريع صيانة الطرق والمحاور في محافظة السويداء خلال العامين الأخيرين والعام القادم منها 677 مليون ليرة في عام 2015 و550 مليون ليرة في خطة العام الجاري و615 مليون ليرة لخطة صيانة الطرق للعام القادم لافتاً إلى أن المؤسسة تعمل حالياً على تجربة المجبول الإسفلتي بالاستفادة من الحجر البازلتي في المحافظة من خلال تنفيذ طريق بطول 1 كم حيث سيتم تقيم التجربة بعد عام وفي حال نجاحها سيتم تعميمها واعتمادها بما يسهم في توفير التكلفة وأجور النقل.

وبين المحمد أنه تم الانتهاء من تنفيذ دوار في بلدة عتيل على طريق عام دمشق السويداء والعمل جار في مشروع صيانة وتأهيل الطريق الواصل بين مدينة السويداء ومنطقة ظهر الجبل بطول 7 كم والمشروع شارف على نهايته وتمت إزالة كافة العوائق على طريق عام السويداء -صلخد وستتم المباشرة بتوسيع وصيانة طريق شهبا- سليم بدءاً من الأسبوع القادم مشيراً إلى أنه سيتم إدراج الطريق الرديف من عتيل باتجاه دوار العنقود ودوار الباسل بمدينة السويداء والعقدتين المروريتين في موقعي المشفى الوطني والشرطة العسكرية في خطة العام 2018 وصيانة وتحسين طريق السويداء- ولغا باتجاه المزرعة وتحسين طريق السويداء – صلخد في عدة مقاطع في العام القادم.sana

وبعد الاجتماع قام المحافظ بجولة ميدانية على عدد من المواقع من بينها دوار تشرين باتجاه طريق ظهر الجبل وطريق عام السويداء – صلخد وطريق عام السويداء- شهبا.

شارك في الاجتماع والجولة رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين ونائب المحافظ المهندس أنور زين الدين ورؤساء مجالس مدن السويداء وصلخد وشهبا ومدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بالسويداء والجهات المنفذة وعدد من المعنيين.

يشار إلى أنه تم خلال الأعوام الماضية الانتهاء من تنفيذ المسار الثاني لطريق عام دمشق السويداء بمراحله الثلاث حيث بلغ طول المرحلة الأولى 30 كم و الثانية 24 كم والثالثة 23 كم إلى جانب تنفيذ نفقين على طريق عام دمشق السويداء عند تقاطعي قريتي لاهثة الخالدية والمتونة الهيت.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.