تطورات الأوضاع الأمنية في القنيطرة ودرعا

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 أغسطس 2016 - 10:37 صباحًا
تطورات الأوضاع الأمنية في القنيطرة ودرعا


تمكنت وحدات الجيش العربي السوري وبالتعاون مع فوج الجولان من تنفيذ كمين محكم بمجموعة إرهابية أثناء محاولتهم التسلل من بلدة مسحرة باتجاه تل البزاق حيث، تعاملت معهم و ادرتهم بين قتيل ومصاب، في حين تم تنفيذ رمايات نارية من قواتنا المتواجدة اعلى تل أبوبا باتجاخ مواقع الاشتباك ، ما دفع المهاجمين للانسحاب.

كذلك دمرت وحدات الجيش موقع اطلاق صواريخ في المنطقة ما أدى لإصابة الإرهابي أبو بكر مسحرة، كذلك تم تدمير مواقع للإرهابيين في الحميدية والبريقة ،كما تم تدمير وكر إرهابي بصاروخ موجه على طريق الحرية – الحميدية ، ما أدى لمقتل وإصابة جميع من فيه، كما شوهدت أليات العدو الاسرائيلي مستنفرة وتتحرك باتجاه الشريط الحدودي لاسفاف جرحى المجموعات الإرهابية.
بالسياق ذاته، اطلقت المجموعات الإرهابية 6 قذائف هاون باتجاه الأحياء السكنية بمدينةالبعث، دون وقوع إصابات أو أضرار، في حين ردت مدفعية الجيش على مصادر إطلاق الهاون في دوار العلم.

اما عن صوت الانفجار الذي سمع بالقنيطرة مساء أمس، كان ناجم عن تدمير الجيش لنفق على أطراف مدينة البعث الهدف منه قطع طريق الحميدية جباثا الخشب.
وما تبقى من بلدات وقرى القنيطرة وريفها فهي أمنة، وتشهد حركة طبيعة دون ذكر حوادث

* كل البلدات والقرى الآمنة في القنيطرة وريفها شهدت حركة طبيعية دون حوادث تذكر.

أما في درعا ذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش وجهت صباح أمس ضربات مكثفة لمجموعة إرهابية كانت تقوم بأعمال تحصين في محيط مقبرة البحار في درعا البلد أسفرت عن سقوط أغلبية أفراد المجموعة بين قتيل ومصاب وتدمير آليات ومعدات كانت في المكان، لافتاً إلى تدمير وكر للإرهابيين في محيط تلة الثعيلة على الأطراف الغربية لمدينة درعا بنيران وحدة من الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا.

وفي وقت لاحق أكد المصدر القضاء على معظم أفراد مجموعة إرهابية من تنظيم «جبهة النصرة» كانت تقوم بأعمال التحصين جنوب شرق خزان الكرك في درعا البلد.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش دمرت تحصينات للتنظيمات الإرهابية شرق مؤسسة الكهرباء وأوقعت قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين قرب ساحة بصرى في درعا المحطة.

وفي السويداء ذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش نفّذت عملية ضد تجمع ومحاور تحرك تنظيم «داعش» في بلدة المفطرة بالريف الشرقي أسفرت عن تدمير عربتين إحداهما مزودة برشاش لتنظيم «داعش» والقضاء على عدد من مرتزقته.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.