تأمينات السويداء تئن تحت وطأة ديون قيمتها ســتة مليــارات لــيرة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 8 أغسطس 2016 - 3:22 مساءً
تأمينات السويداء تئن تحت وطأة ديون قيمتها ســتة مليــارات لــيرة


عدم تسديد القطاعين العام والخاص ما يترتب عليهما من أقساط مالية لفرع التأمينات الاجتماعية في السويداء أفرغ خزانته المالية من حوالي /6/ مليارات ليرة التي مازالت في ذمة هذين القطاعين.

وعلى الرغم من ذلك فقد بلغ إنفاق الفرع المالي خلال النصف الأول من هذا العام -وحسبما ذكر نبيل القنطار مدير فرع التأمينات الاجتماعية في السويداء- حوالي مليار و10 ملايين ليرة بينما وصلت إيراداته إلى حوالي المليار و13 مليون ليرة. مضيفاً أن الفرع ومن خلال جولاته الميدانية على أصحاب الأعمال والمنشآت المهنية قام بتسجيل 246 عاملاً في التأمينات الاجتماعية.

بينما وصلت عدد المعاشات المخصصة إلى حوالي 484 معاشاً (شيخوخة- عجز- وفاة- إصابة عمل) مشيراً إلى أن عدد المستفيدين من تعويض الدفعة الواحدة وصل إلى 185 عاملاً, هؤلاء خدماتهم لا تؤهلهم للمعاش وقد ورد إلى الفرع أيضاً 176 بلاغ إصابة عمل إذ تم علاج أصحابها إضافة لصرف مستحقاتهم عدا عن ذلك فقد منح الفرع 255 قرضاً للمتقاعدين المسجلين لدى التأمينات الاجتماعية بقيمة مالية بلغت /53/ مليون ليرة. إضافة إلى ذلك مازال الفرع يعاني من تهرب بعض أصحاب المهن والمنشآت من تسجيل العمال العاملين لديهم بالتأمينات الاجتماعية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.