الشرطة الأوروبية: أطفال «داعش» يهددون أمن دول الاتحاد الأوروبي

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 11 أغسطس 2016 - 1:09 مساءً
الشرطة الأوروبية: أطفال «داعش» يهددون أمن دول الاتحاد الأوروبي


في كل يوم تزداد جرائم تنظيم «داعش» الإرهابي المروعة، حيث تنتهك ممارساته الوحشية براءة الأطفال ونقاءهم من خلال تجنيدهم في صفوفه وتحويلهم إلى إحدى أدواته الإرهابية فيركز على تدريب الجيل الجديد من إرهابييه وتأهيله ليشكل تهديداً على أمن العالم أجمع.
وفي هذا السياق حذر تقرير جديد حول الإرهاب لمنظمة الشرطة الأوروبية «يوروبول» دول الاتحاد الأوروبي من الخطر الذي يشكله الأطفال الذين ولدوا وترعرعوا داخل المناطق التي يسيطر عليها تنظيم «داعش» الإرهابي في سورية والعراق على أمن تلك الدول. وأوضح التقرير السنوي لـ«يوروبول» والذي نشرته مجلة «لونوفيل أوبسرفاتور» الأسبوعية الفرنسية أن تنظيم «داعش» الإرهابي يقوم بتدريب الأطفال ممن لم تتجاوز أعمارهم عشر سنوات على استعمال الأسلحة وتنفيذ عمليات قتل وإعدام كما يقوم بفصلهم عن أهلهم ووضعهم ضمن معسكرات يتم فيها انتزاع المشاعر الإنسانية منهم لتلقينهم العنف بدلاً منها من خلال السماح لهؤلاء الأطفال بمشاهدة الأفلام التي تتضمن مشاهد عنف وحضور عمليات الإعدام التي ينفذها التنظيم الإرهابي علناً، معتبراً أن مستقبل هؤلاء الأطفال يعد مشكلة تستوجب من دول الاتحاد الأوروبي أخذ الحيطة والحذر مما يشكلونه من خطر على أمنها.
وأشار التقرير إلى أن «داعش» يلقن الأطفال كيفية التجسس على أصدقائهم وحتى على أهاليهم ويقوم بمكافأتهم على هذا وكيفية تنفيذ العمليات الانتحارية ويطلب من النساء إنجاب الأولاد وتربيتهم على فكر التنظيم الإرهابي، كما قام بإلغاء المناهج التعليمية المطبقة في المناطق التي يسيطر عليها في سورية والعراق، حيث ألغى مواد الرسم والموسيقا والفلسفة والتاريخ والعلوم ليحل محلها «تعاليم» مشبعة بالأفكار المتطرفة إضافة إلى التدريب على الأسلحة وبذلك أصبح الطفل يقوم بإحصاء عدد البنادق في الصورة بدلاً من إحصاء عدد الحيوانات.
وخلص تقرير منظمة الشرطة الأوروبية إلى القول: إن الأطفال الذين يقعون تحت سيطرة «داعش» تتم أدلجتهم بسهولة حتى إن بعض الأهالي يشتكون من عدم رغبة أطفالهم بالعودة إلى المنزل ورغبتهم في «الجهاد» في سبيل ما يسمى «الخليفة» ولاسيما أن التنظيم الإرهابي يسعى إلى تقوية الغرائز لدى هؤلاء الأطفال كالشعور بالكبرياء من خلال إقامة حفل يختتم فيه الطفل تدريباته في معسكر حيث يستعرض قدرته على حمل السلاح.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.