داعش تستخدم الغام و أسلحة من مخلفات النازية في هجماتها ضد مصر

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 14 أغسطس 2016 - 2:38 مساءً
داعش تستخدم الغام و أسلحة من مخلفات النازية في هجماتها ضد مصر


كشفت صحيفة نيوزويك الإسبوعية في إصدارها الأخير عن إستخدام داعش والتنظيمات الجهادية الأخرى لمخزون الألغام  و الاسلحة الذي دفنته المانيا النازية في شمال إفريقيا خلال الحرب العالمية الثانية.

وأضافت هذه الصحيفة أن “الجهاديين” تمكنو ضمن عملياتهم الحفرية من الوصول إلى هذه الألغام وقد تم وضعها في مخازن أسلحتهم ليستخدموها في حربهم ضد الجيش المصري.

ونقلت الصحيفة تصريحاً عن الجيش المصري قال فيه: إن الجماعات الإرهابية وداعش قد إستخرجوا هذه الألغام والاسلحة المدفونة في (الصحراء الكبرى) وبعض نقاط من الصحراء المصرية وإستبدلوها بمواد متفجرة في مصانعهم ..

ومن جانبه قال فتحي شاذلي(السفير المصري السابق في الرياض) لهذه الصحيفة : داعش لا يهمها السلاح إن كان قديماً أو جديداً ،وأضاف ايضا: «لقد تلقينا أكثر من عشر تقارير من الجيش المصري حول إستعمال داعش للأسلحة القديمة».

الحدير بالذكر أنه في حين إصدار الجيش المصري لهذه التقارير ،أُتهمت بعض البلدان بما فيها إيران بتسليح داعش في سيناء .

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.