«سكان إسرائيل» يغادرونها هذا العام

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 14 أغسطس 2016 - 2:51 مساءً
«سكان إسرائيل» يغادرونها هذا العام


كشفت «دائرة الإحصاء المركزية في إسرائيل» عن معدلات ونسب لافتة تخص من يسافر من الإسرائيليين خارج فلسطين المحتلة. ولفتت الدائرة، كما نشر موقع «المصدر» الإسرائيلي، إلى أنه منذ كانون الثاني حتى تموز الماضيين، غادر أكثر من ثلاثة ملايين ونصف مليون إسرائيلي، وهو ما شكل ارتفاعاً نسبته 14.9% مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي.

وبموجب هذه الوتيرة، يتوقع أن يغادر أكثر من ستة ملايين ونصف مليون إسرائيلي فلسطين المحتلة حتى نهاية السنة الجارية، وهو عدد غير مسبوق في تاريخ إسرائيل. وبموجب هذه النسبة، فإن الأمر يعني أن 87% من 8.5 ملايين نسمة، سيسافرون هذه السنة من مختلف السبل، الجو والبر والبحر.
وقد سافر منذ بدء السنة الجارية، عبر مطار «بن غوريون»، مع من هم في طريقهم إلى السفر، ‏3,350,400 إسرائيلي وهو ما يشكل ارتفاعاً بنسبة 15%.‎ ‎
وفي تموز الماضي وحده، غادر ‏831,000‏ إسرائيلي، من بينهم ‏795,000‏ مرة واحدة، و36,000‏ مرتين أو أكثر، فيما سافر في حزيران وتموز إلى الخارج ما لا يقلّ عن‏ 1,379,000 إسرائيلي، وهو ما يشكل الذروة في أرقام المسافرين.
ووفق «المصدر»، خرج ‏234,600 إسرائيلي عبر المعابر الحدودية إلى «الدول الجارة وطريق الأردن إلى السعودية ودول الخليج»، وهو ما يشكل ارتفاعاً نسبته 9.3% مقارنة بالعام الماضي. كذلك خرج إلى سيناء 99,200 إسرائيلي، وهو ما شكل ارتفاعاً بنسبة 44.9%.
المصدر – جريدة الاخبار / رولا سليمان حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.